مقالات

اجمل رسائل يوم المرأة العالمي مكتوبة ومختصرة 2022

رسائل يوم المرأة العالمي هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث مع اقتراب حلول ذكرى اليوم العالمــي للمرأة يبحث الكثير من الناس عن أجمل الرسائل والتهاني التي يمكن صياغتها تعبيرًا عن المودّة والتقدير للمرأة وما قدمته من مساهماتٍ للبشرية، لذا يهتمّ موقع عبر هذا المقال بتقديم أجمل الرسائل والكلمات والاقتباسات عن يــوم المــرأة العالمــيّ.

يوم المرأة العالمي 2022

قبل كلّ شيء وقبل الخوض في تقديم اجمل رسائل يوم المرأة العالمي مكتوبة ومختصرة لا بدّ من التعريف بماهيّة هذا اليوم ، فقد بدأ الاحتفال في هذا اليوم على إثر انعقاد المؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطــي العالمــيّ في باريس عام 1945 ميلادي، ويحتفل اليوم العالم أجمع في الثامن من شهر آذار في كلّ عام بالإنجازات والمساهمات التي قدمتها المرأة للمجتمع عبر تاريخها، وفيما يأتي نستعرض وإيّاكم عدّادًا تنازليًا للأيام والساعات المتبقيّة لحلول هذا اليوم الكبير:[1]

كم باقي على يوم المرأة العالمي 2022

شاهد أيضًا: ما هي قصة يوم المرأة العالمي

اجمل رسائل يوم المرأة العالمي مكتوبة ومختصرة 2022

إنّ التعبير عن التقدير الذي نكمنه بداخلنا والمودّة التي تلامس قلوبنا للمرأة يدفعنا إلى تقديم اجمل رسائل يوم المرأة العالمي مكتوبة ومختصرة لعام 2022 فيما يأتي:

  • في يومكنّ العالميّ أزفّ لكلّ امرأة في هذا العالم أسمى آيات الشكر والامتنان والكثير من العرفان، وأطيب الأمنيات وأحرّ التهاني والتبريكات.
  • إنّ الاحتفال بيوم المرأة العالميّ من الأمور الجميلة التي تجب على العالم أجمع، فالنساء هنّ العطر المنثور على هذا الكوكب، لذا لا بدّ أن تحتفل بكنّ الروح وترتقي في إيصال أطيب الأماني وأحرّ التهاني لكلّ امرأةٍ مكافحة ومناضلة.
  • في يوم المرأة العالمي لا يسعنا إلى أنّ نرسل إلى كلّ امرأة في هذا الكوكب باقة من الورود المعطرة بأفضل الدعاء بالبركة والخير، فكلّ الشكر والتقدير للجهود المبذولة من النساء لجعل هذا الكوكب يستحق الحياة.
  • بكامل المحبّة والفخر أتقدّم بأحرّ التهاني وأسمى آيات الشكر إلى تلك السيدة الفاضلة المناضلة والطموحة مهما جارت عليها الظروف، فالمرأة كما هو معلومٌ هي المدرسة الأفضل في التصميم والمثابرة، فشكرًا على كلّ هذه الدروس التي تعلمناها منكنّ عبر التاريخ.
  • كلّ عام وأنتِ يا سيّدتي بألف خير، أنت الجمال الذي وهبنا الله سبحانه وتعالى في هذا الكوكب، وأنتِ الملجأ الدافئ لنا في شتاء قلوبنا، فطوبى لنا وجودكِ سيدتي في حياتنا.

شاهد أيضًا: تغريدات يوم المراة العالمي تويتر

تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي 2022

كذلك الخوض في تقديم رسائل يوم المرأة العالمي يدفع البعض إلى البحث عن أجمل تهنئة يمكن تقديمها للنساء في هذه المناسبة الكبيرة لعام 2022، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • إلى أمّي الحبيبة، والسيّدة الأولى في مملكة القلوب والأرواح، إلى من تعلّمنا على يدها القراءة والكتابة، وزينتنا بمكارم الأخلاق وعظيم الصفات، إلى تلك السيدة التي رسمت لنا الذكريات الجميلة في صفحات التاريخ، كلّ عام وأنت القلب النابض لهذا العالم.
  • إلى زوجتي العزيزة، نور عيني ونبض قلبي، إلى سرّ سعادتي وبهجة قلبي، وسكرّ الحياة الجميلة، كلّ عام وأنت الجمال والدلال والكمال، كلّ عام وأنت العظيمة التي لا يمكن لحياتي أن تكتمل لولا دفء قلبها الجميل.
  • المرأة هي الشريك الحضاري الذي يمكنه أخذ دور الرجل والمرأة في ذات الوقت، يمكن للرجل أن يكون نصف الأنثى الآخر، ولكن المرأة لا يمكنها أن تكون نصفًا لأحد، فهي الأكمل حتّى بدون وجود الرجل، كلّ عام وأنتِ يا سيدتي بألف خير.
  • يا منارة القلوب وسعادة الروح، يا فراشةً تزيد جمالًا وبهاءً في بستان العمر الجميل، كلّ عام وأنت النور في مقلتي العيون، وكلّ عام ونساء العالم أجمعين بألف خير.
  • في اليوم العالمي للمرأة لا يسعني إلى تقديم المباركات اللطيفة لتلك القلوب الرقيقة والجميلة، كلّ عام وكلّ أنثى بألف خير.

شاهد أيضًا: اجمل تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي مكتوبة 2022

كلمة عن يوم المرأة العالمي

إنّ الاحتفال بيوم المرأة العالمي لا يقتصر على تقديم اجمل رسائل يوم المرأة العالمي بل يتعدّاه إلى تقديم الكلمات والعبارات والأشعار وغيرها من الأمور التي يمكن من خلالها إظهار التقدير لهذا اليوم، وفيما يأتي سيتمّ تقديم كلمة جميلة في هذه المناسبة:

  • “لا تكرهوا البنات، فإنّهنّ المؤنسات الغاليات”، كلمات جميلة قيلت عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم في الأحاديث الضعيفة، ولكنّها تحمل المعنى العظيم الذي يجتاح قلوبنا من الحبّ والمودّة للمرأة منذ الأزل وحتّى يومنا هذا.
  • “رفقًا بالقوارير”، كذلك أوصانا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أن نستوصي بالنساء خيرًا، فهنّ كالقوارير لا يجب أن نكسر قلوبهنّ الرقيقة.
  • تستحقّ المرأة الاحتفال والتقدير في يوم المرأة العالمي، فقد قدّمت العديد من الإنجازات التي ساهمت في تطور العالم وتغييره إلى مكانٍ أفضل للعيش، فطوبى لنا وجود المرأة في حياتنا.
  • المرأة هي الفراشة التي تتمايل بجمالها عبر الحقول، هي تراتيل العصافير المقدّسة في كلّ صباح مع أشعة الشمس الذهبية التي تسرق القلوب، فكلّ عام ونساء هذا العالم بألف خير.

شاهد أيضًا: اقوال عن يوم المراة العالمي جميلة ومؤثرة 2022

كلام جميل عن المرأة في يومها العالمي

المزيد من اجمل رسائل يوم المرأة العالمي نقدمه لكم عبر كلام جميل عن المرأة في يومها العالميّ فيما يأتي:

  • تتغنّى القلوب وتطرب الأرواح في هذه المناسبة الكبيرة للمرأة، وذلك لأنّ المرأة هي بهجة القلب ومنية الروح، فهنيئًا لكنّ في هذا اليوم، وهنيئًا لنا على وجودكن في كلّ يوم.
  • على المرأة أن تفخر بكونها حققت العديد من الإنجازات المشرفة عبر التاريخ، وفي اليوم العالمي لها لا يمكن للكلمات والعبارات أن تحمل كلّ هذه المشاعر التي نكنّها للمرأة في قلوبنا، فكلّ عام وأنتنّ بألف خير.
  • لا يمكن أن نجد بديلًا عن المرأة، فهي السند الأول والدافع الأجمل في هذه الدنيا، أسأل الله العظيم أن يبارك لنا وجود النساء في حياتنا، ويرزقنا ودّهنّ.
  • إنّ المرأة تستحقّ كلّ هذا التقدير وأكثر من ذلك في يومها العالميّ، لذا أزفّ لكلّ امرأة في هذا العالم الكبير أسمى آيات الشكر والتقدير، وأطيب التهاني والأمنيات، وكلّ عام وأنت بألف خير.

شاهد أيضًا: اجمل جمل عن يوم المرأة العالمي 2022 مميزة

اقتباسات عن يوم المرأة العالمي 2022

إنّ للمرأة دور فاعل في نموّ الاجتماعات وأهميّة كبيرة عبر التاريخ، لذا كان لها الحقّ الكبير في وجود أحد الأيّام التي تقدّر جهودها في السنة، وبعد تقديم رسائل يوم المرأة العالمي لا بدّ من تقديم اقتباسات عن هذا اليوم فيما يأتي:

  • يقول المفكّر إبراهيم الكوني: “إن المرأة مثل هذه الصحراء التي تمتد أمامك إلى الأزل، تبدو قاحلة، قاسية، باعثة على اليأس، ولكن أعماقها تخفي سحرًا وأسرارًا وكنوزًا وحياة، واكتشافها يحتاج إلى الصبر والخبرة”.
  • يقول الفيلسوف أفلاطون: “النساء مخلوقات حدسيّة، ولو كان الحدس معيارًا وحيدًا للبقاء على الأرض فإنها كانت ستخلو من الرجال منذ زمن بعيد. عندما تنجح امرأة في الوصول بسقف الأنوثة إلى حد تتساوى تحته النساء وتستحيل فوقه النساء أيضا”.
  • يقول فولتير، وهو أحد أبرز كتاب العالم: “خلقت المرأة لتشعرنا بمعنى الحياة, فهي مثال الرقة والكمال”.
  • يقول أناتول فرانس: “المرأة هي أكبر مُربية للرجل فهي تُعلمه الفضائل الجميلة وأدب السلوك ورقّة الشعور، فالرجل يتردد في التضحية بحريته على مذبح الحب، أما المرأة فلا تتردد أبداً”.
  • يقول جان جاك روسو: “قد تغفر لك المرأة القسوة والظلم، لكنها لا تغفر لك عدم الاهتمام بها. يتكلم الرجال عما يعلمون وتتكلم النساء عما يجلب لهن السرور”.

شاهد أيضًا: كلمة للمرأة بمناسبة 8 مارس

اجمل رسائل يوم المرأة العالمي 2022 بالانجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم اجمل رسائل يوم المرأة العالمي 2022 بالانجليزي فيما يأتي:

  • On your international day, I extend to every woman in this world the highest verses of thanks and gratitude and a lot of gratitude, best wishes and warmest congratulations and blessings.
  • Celebrating International Women’s Day is one of the beautiful things that the whole world must do. Women are the perfume on this planet. Therefore, you must celebrate and elevate the spirit by conveying the best wishes and warmest congratulations to every combatant and fighter.
  • On International Women’s Day, we cannot afford to send to every woman on this planet a bouquet of scented roses with the best supplication for blessings and goodness. All thanks and appreciation for the efforts made by women to make this planet worthy of life.
  • With love and pride, I extend my warmest congratulations and highest thanks to that virtuous, struggling and ambitious lady, no matter how difficult the circumstances may be, as women are the best school in terms of determination and perseverance. Thank you for all the lessons we have learned from you throughout history.
  • Every year and you, my lady, are good, you are the beauty that God – Glory be to Him – has given us on this planet, and you are the warm refuge for us in the winter of our hearts. Blessed are you for your presence, my lady, in our lives.

شاهد أيضًا: رسومات عن عيد المرأة

أجمل قصائد يوم المرأة العالمي 2022

لطالما كانت المرأة الملهم الأوّل للشعراء والأدباء منذ الأزل، لذا بعد تقديم اجمل رسائل يوم المرأة العالمي لا بّد من تقديم أجمل القصائد الشعرية التي قيلت في المرأة فيما يأتي:

  • يقول الشاعر ياسر التونى:

إليكي انتي أمي …

إليكي انتي أختي …

إليكي أنتي يا من لا أعرفك

بكل اسمى معاني التقدير

و عرفاني لك بالكثير

يا من ربتني و سهرت و انا صغير

اختي التي قاسمتني الحلو و المرير

تلك الغريبة…

من اراها كل يوم في الصبح و الظهير

عيدكن سعيد …

ليس اليوم فقط فشأنكن كبير

فكيف لا …

و افضل الخلق قال رفقا بالقوارير

لو التاريخ بيدي…

لو الأيام ملكي…

خصصت لكن من كل ربع حفلة…

و كسوتكن بالحرير

عيدك سعيد ..

يا من خلقك الله رفيقة الدرب و العشير.

أمي وعوني وحب الصغر

أخت وعون وام الظفر

هي القوافي إليها المستقر

هي العذراء وأم البشر

هي الحوراء وام الكُثر

أم الحسين اخاه البكر

غيداء الصبا وبنت الصغر

محمد منها ومنها المنتظر

هي الجنان ومنها الثمر

على الصعاب جواز السفر

وفيها نحب خصال البشر

ونور يضيء كنور القمر

متاع الحياة جزاء الأخر

أم الدعاء وفيها أغتفر

هداها عظيم منال الظفر

حنان وعطف وعزف الوتر

وام عيسى ومنها المنتظر

ويحلوا بها حديث السمر

اذوب فيها بطول النظر

فان ازاحت غطاء الشعر

تجلى السواد بوجه القمر

بعطر يفوح وفيه أثر

كمسك بزهر بريح انتشر

واهدي كتابي حبيبي القمر.

شعر عن المرأة بمناسبة 8 مارس

وفيما يأتي نستعرض وإياكم شعر عن المرأة بمناسبة 8 مارس:

  • يقول أحد الشعراء:

فى تكريمها منذ الازل .
اياحواءُ معذرة ً
لغاتُ الكونِ لاترقى
الى ادراكِ الفاظ ٍ
تجوب َالغربَ والشرقا
لتشكرَ من قد انتشلتْ
بطوقِ نجاتِها الغرقى
ببحرٍ فيه امواج ٌ
ولو فى موجِه تُلقى
فأمُ مسيحِنا انتى
ومن لكليمنا القى
كذا وخديجةٍ كنتى
وزهرائى ومن تشقى
لتصنع بالعنا رجلا
ويبقى قلبُها الانقى
وانت الامُ بل اختى
وزوجى ومن به ارقى
الى ادراك جناتٍ

أيا أمي
رأيتك منذ فجر الكون
شمس حضارة بزغت
تبث الدفء ملء صقيعه الشاكي
تفيق سبابته الداجي
تحيل الليل أنوارًا
وحكامًا جبابرة
وشعبًا خاضعًا فطنًا
رأى في الكون متحفه
فعاش يهدهد الأجبال
ينحت صخر أضلعها
بدائع من رهيف الفن أبكارًا
روائع لم تزل غلفًا

شاهد أيضًا: اجمل صور عن يوم المراة العالمي 2022 لتهنئة كل امرأة في العالم

اجمل رسائل يوم المرأة العالمي 2022 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم اجمل رسائل يوم المرأة العالمي 2022 بالصور فيما يأتي:

اجمل رسائل يوم المرأة العالمي 2022 بالصور
اجمل رسائل يوم المرأة العالمي 2022 بالصور

شاهد أيضًا: كلام عن الام في يوم المراة العالمي

رسائل يوم المرأة العالمي مقالٌ فيه تمّ تقديم نبذة عن يوم المرأة العالمــي وبدايته، كما قدّم المقال جملة من أفضل رسائل التهنئة والعبارات والكلمات الجميلة التي يمكن أن تقال في هذا اليوم الحافل والكبير لنساء العالمين أجمعين.

المراجع

  1. ^
    marefa.org , اليوم العالمي للمرأة , 06/03/2022

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق