مقالات

ادعية للميت في المطر مكتوبة

جدول ال

ادعية للميت في المطر مكتوبة، فالدعاء يعدّ من أفضل العبادات التي يمكن للعبد أن يتقرب بها إلى الله عز وجل أو أن يرسل ثوابها إلى أمواته وأموات المسلمين أجمعين، ويهتم موقع عبر هذا المقال بتقديم مجموعة من أفضل ما يمكن للمسلمين الدعاء به للأموات عند نزول المطر راجين من الله تعالى الإجابة في هذه الأوقات المباركة.

أهمية الدعاء للميت

أنعم المولى سبحانه وتعالى على العباد بعظيم النعم والعبادات التي يمكن من خلالها البوح له بما يتمنى كل مسلمٍ منهم، ولعل الدعاء هو أحد تلك الوسائل التي يمتلكها المسلمون لبث شكواهم وحزنهم إلى خالق الكون ورب العباد أجمعين، حين يفقدون الأحبة والأهل والأصدقاء بسبب الموت الحق على جميع الناس، ولعلّ الدعاء للميت هو أحد أفضل وأعظم ما يقوم به الأحياء للأموات، وقد قال في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا مات ابنُ آدمَ انقطع عملُه إلا من ثلاثٍ: صدقةٍ جاريةٍ، أو علمٍ يُنتفَعُ به، أو ولدٌ صالحٌ يدعو له“،[1] فالميت يخفف عنه العذاب بالدعاء له.[2]

شاهد أيضًا: دعاء للميت في يوم الجمعة

ادعية للميت في المطر مكتوبة

إنّ الوقت الذي يوافق هطول المطر يعدّ من الأوقات المباركة والأكثر رجاءً لاستجابة الدعاء، لذا يتسارع المسلمون في هذه الأوقات لمناجاة الخالق سبحانه وتعالى، وخاصّةً من كان له فقيد سبقه إلى دار القرار، وندرج لكم أدعية للميت في المطر مكتوبة فيما يأتي:

الدعاء الأول إلهي إني أسألك بعدد ما هطل من قطرات الغيث والخير والبركة أن تنزل الرحمة على أمواتنا وأن تغفر لهم وتجعل قبورهم من رياض الجنة، اللهم ولا تجعلها حفرة من حفر النار يا عزيز يا غفار.
الدعاء الثاني اللهم نسألك أن تغسل بحبات المطر قبور أمواتنا وأن تجعلها بردًا وسلامًا لهم، اللهم اغفر لهم ذنوبهم ونقهم مما اقترفته أيديهم في الحياة الدنيا وارحمهم إنك أنت أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم في هذا الوقت المبارك ومع هطول أمطار الخير على بلادنا نسألك أن تروي ظمأ أمواتنا في قبورهم وأن تغفر لهم ذنوبهم يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم كما أنزلت علينا سحائب رحمتك وأسقيتنا غيثًا سحًا غدقًا نسألك أن تؤنس وحشة أمواتنا وأن تتجاوز عن سيئاتهم بعفوك وجودك وكرمك يا رب العالمين.

دعاء للميت في المطر قصير

المزيد من الأدعية للميت في المطر مكتوبة وقصيرة سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم مع هطول المطر نسألك أن تسقي موتانا شريةً هنيئةً من يد الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • إلهي مع كل حبة مطر تهطل علينا نسألك أن تغفر لنا ولأمواتنا وأموات المسلمين أجمعين يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل على أمواتنا سحائب رحمتك وبشرهم بجنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم اسقهم من حبات المطر، حتى ترتوي تربتهم واعف عنهم وتجاوز عنهم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: بوستات دعاء للميت يوم الجمعة مكتوبة جديدة

دعاء المطر للميت أبي

إن فقدان الأب يسبب في القلب والروح شرخٌ عظيم، لذا يحرص الأبناء على وصل والديهم بالدعاء والاستغفار لهم لعل الله عز وجل يخفف عنهم، وإن أفضل ما يمكن الدعاء به للأب الميت عند نزول المطر هو ما يأتي:

دعاء المطر للميت أبي
  • ربي إني أسألك الرحمة والغفران لوالدي مع هطول حبات المطر، اللهم اجعل قبره من رياض جنات النعيم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم كما غسلت الأرض بالمطر اغسل قلب أبي وروحه تحت الثرى، اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارحم أبي رحمة واسعه تشبه كرمك وإحسانك ونعيمك، اللهم وأكرم نزله ووسع مدخله وأبدله أهلاً خيرًا من أهله يا رب العالمين.

دعاء لامي في المطر تويتر

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء تحت المطر للأمي المتوفية فيما يأتي:

  • اللهم ارحم والدتي مع نزول حبات المطر رحمة واسعة من عندك، واغسل قبرها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إن أمي قد تعبت في تربيتنا وأحسنت ذلك، وجعلت قلوبنا مليئةً بالخشوع لك وحدك فارحمها رحمةً تغنيها بها عمن سواك واغفر لها ما تقدم من ذنبها يا رب العالمين.
  • اللهم أنزل سحائب رحمتك على والدتي واغفر لها ما تقدم من ذنوبها في حياتها وارحمها ووسع مدخلها واجعلها في الآخرة مع الصالحين الفائزين بجنات النعيم.

شاهد أيضًا: حالات دعاء للميت قصير للواتس

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

ندرج لكم أفضل دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم مع نزول حبات المطر ارحم أمواتنا واغفر لهم كل ذنوبهم وأنزل عليهم أنسك وكرمك في قبورهم يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم اجعل كل قطرة تهطل على قبور أمواتنا رحمةً من عندك واغفر لهم بها ذنب من ذنوبهم وآنس وحشتهم يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم أبدل أمواتنا في قبورهم خيرًا وفي آخرتهم خيرًا واجعلهم من أصحاب اليمين في عليين يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم في هذا الوقت المبارك نسأل عفوك وغفرانك عن أمواتنا وأن تنزل على قبورهم سحائب رحمتك وعزائم مغفرتك يا رب العالمين.

ادعية للميت في المطر مكتوبة بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم ادعية للميت في المطر مكتوبة بالصور فيما يأتي:

ادعية للميت في المطر مكتوبة بالصور


ادعية للميت في المطر مكتوبة بالصور
ادعية للميت في المطر مكتوبة بالصور
ادعية للميت في المطر مكتوبة بالصور
ادعية للميت في المطر مكتوبة بالصور
ادعيـة للميـت في المـطر مكتوبة بالصور
ادعيـة للميـت في المـطر مكتوبة بالصور
ادعيـة للميـت في المـطر مكتوبة بالصور

بذلك نصل لختام هذا المقال ادعية للميت في المطر مكتوبة ، والذي قدّم مجموعة مميزة من أفضل ما يمكن الدعاء به للأموات المسلمين وقت نزول المطر من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق