مقالات

الثدييات والطيور من الحيوانات ثابتة درجة الحرارة

جدول ال

الثدييات والطيور من الحيوانات ثابتة درجة الحرارة، الحيوانات هي كائنات حية تقوم بجميع وظائفها الحيوية من تكاثر وتنفس وهضم وغيرها، وتقسم هذه الحيوانات إلى نوعين أساسيين، لكل منهما خصائص معينة، فما هما هذان النوعان؟ وما هي أهم الفروقات بينهما؟ هذا ما سيقدمه موقع في هذا المقال، ما ستتم الإجابة على السؤال السابق.

الفرق بين الحيوانات ذوات الدم الحار وذوات الدم البارد

يوجد العديد من أوجه الاختلاف بين الحيوانات ذوات الدم البارد والحيوانات ذوات الدم الحار، ومن هذه الاختلافات:[1]

  • الحيوانات ذوات الدم الحار: تقوم هذه الكائنات بالحفاظ على درجة حرارة أجسامها من خلال توليد الحرارة في البيئات الأكثر برودة، كما يمكنها القيام بتخفيض درجة حرارة أجسامها في البيئات الأكثر حرارة، وتتم عملية توليد الحرارة من خلال تناول الطعام بكمية كبيرة وتحويله إلى طاقة ووقود للجسم.
  • الحيوانات ذوات الدم البارد: تتناسب درجة حرارتها مع درجة حرارة محيطها، فتقوم برفع درجة حرارتها في البيئات الساخنة، وتقوم بخفض درجة حرارتها في البيئات الباردة، وتكون هذه الحيوانات بطيئة جداً في البيئات الباردة، وأكثر نشاطاً في البيئات الساخنة من الحيوانات ذوات الدم الحار، وذلك يعود إلى نشاط عضلاتها الذي يعتمد على التفاعلات الكيميائية.

شاهد أيضاً: يعد الخفاش من الثدييات مع أنه يطير كالطيور.

الثدييات والطيور من الحيوانات ثابتة درجة الحرارة

الثدييات والطُيور مِن الحيواناتِ ثابتة درجَة الحَرارة، هذه العبارة صحيحة، ويعد هذا الأمر من أهم الأمور التي يتم استخدامها للتكيفات، وتقسم الحيوانات إلى نوعين أساسيين هما حيوانات ذوات الدم الحار وحيوانات ذوات الدم البارد، وتعد الثدييات والطيور من الحيوانات ذوات الدم الحار، وتستطيع هذه الحيوانات المحافظة على درجة حرارة أجسامها الداخلية مهما كانت درجة الحرارة الخارجية.

وفي ختام هذا المقال، تمت الإجابة على السؤال السابق الثَدييات والطُيور من الحيواناتِ ثابتة درجة الحَرارة، كما تم التعرف على النوعين الأساسيين للحيوانات، بالإضافة إلى أهم الاختلافات بينهما.

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *