مقالات

العدل سبب لانتشار الامن وضح كيف يكون ذلك

جدول ال

العدل سبب لانتشار الامن وضح كيف يكون ذلك ؟ من التّساؤلات التي يسعى لتحقيقها الدّول التي أرادت أن تكفُل لشُعُوبها مزيدًا من الحُريّة والتحرُّر، والتعبير عن الآراء بكُل حُريّة، وذلك لأنهم نشدوا التقدُّم والازدهار، فلا سبيل لأُمّةٍ من الأُمم إلى التقدم إلا بتحقيق العدل والمساواة بين كافّة الفصائل في الشّعب.

العدل سبب لانتشار الامن وضح كيف يكون ذلك

إنّ العدل هو شرطٌ رئيسٌ لتحقيق الأمن، وذلك لأنه متى ما فُقد العدل، فُقدت السّيطرة على من ظُلموا، وبالتّالي أحدثوا ضجّةً كبيرةً أثّرت على الأمن والاستقرار، فالأمن والعدل هما كفّتا الميزان في المعادلة الاجتماعيّة، فالدّول لا تستطيع أن تُسيطر على شُعُوبها إلا إذا ساد العد فيهم، ويكون توفير العدل قبل تشكيل الهيئات المُختلفة التي تُدير البلاد، فالأمن هو الأساس المتين للتنمية سواء أكان على جانب الوطن أو على جانب الإنسان.

شاهد أيضًا: من أقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز عن الوطن

لماذا كان العدل أساس الأمن

العدلُ هو أساس الاستقرار التي تعيشه أي دولةٍ من الدّول، وهو سبب أساسيّ في ازدهارها، وذلك لأن الشّعب إذا وجد من حكومته التي تُديره عدم التّفرقة بين هذا وذاك؛ بذلوا أقصى ما عندهم حتى يُحقّقوا العائد المرجوّ منهم تجاه بلادهم، وما التفت أحد لأحد، وبالتّالي ترتقي الأمّة ويسود فيها الأمان والاستقرار.

العدل والأمن

العدل والأمن قرينان، لا ينفكّ أحدُهما عن الآخر، فإنّه متى ما وُجد الأمن؛ وُجد معه العدل، ومتى ما فُقد أحدهما؛ فقد الآخر، والأمة التي تُريد أن تكون في مصافّ الأُمم الكُبرى، لا بد وأن تجعل العدل والأمن هما أكبر همّها التي تسعى بكافّة الوسائل الممكنة في تحقيقهما، حتى تجعل شعبها ينعم بالكثير من الميزات التي لا تمتلكها الشّعوب الأُخرى، وبالتّالي تستقرّ أمورها؛ فتزداد عجلة إنتاجها، وبالتّالي تُحقّق الكثير والكثير من العوائد التي تُوفّر حياةً كريمةً لشعبها.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التعرُّف على العدل سبب لانتشار الامن وضح كيف يكون ذلك ، وما هي علاقة العدل بالأمن، وهل هما وجهان لعملة واحدة هي استقرار الوطن، أم هما نقيضان، وما العلاقة التي تربط بين ازدهار الوطن، وتحقُّق العدل مع الأمن.

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق