مقالات

الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022

الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022 ، مع اقتراب الإعلان عن نتائِج الصف التاسع للطلبة في سوريا، يرغب الكثيرون بمعرفة طرق استخراج النَتائج التي أتاحتها وِزارة التِربية السوريةْ. وسنتعرف من خلال موقع على كيفية الاستعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2022.

نتائج التاسع في سوريا 2022

أيام قليلة جدًا تفصل الطلبة من الصف التاسع في سوريا عن إعلان نتائجهم، حيث من المتوقع إعلان النتائج خلال أيام قليلة فقط، وكانت وزارة التربية السورية أعلنت عن قرب الانتهاء من التنتيج وتوزيع أسماء وعلامات الناجحين. الجدير بالذكر أن الطلبة تقدموا للامتحان في 29 أيار 2022 حتى 15 حزيران 2022، وسط الإجراءات الاحترازية الكاملة في كافة مدارس الجمهورية العربية السورية. وبحسب المصادر الرسمية من وزارة التربية فإن نسبة النجاح مرتفعة لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022

أعلنت وزارة التربية السورية عن إمكانية استخراج نتيجة الصف التاسع الإعدادي والشرعي لعام 2022 برقم الاكتتاب من خلال الموقع الرسمي للوزارة، حيث يمكن الدول إلى رابط الوزارة “من هنا“. واتباع التعليمات المطلوبة من أجل الحصول على النتيجة. [1]

متى موعد صدور نتائج التاسع 2022 سوريا

لم يتم تحديد موعد لصدور نتائج امتحانات مرحلة التعليم الأساسي “التاسع” 2022 في سوريا ولكن من المتوقع صدورها خلال الـ 24 ساعة القادمة بعد الإعلان عن انتهاء عملية التصحيح والبدء بالتنتيج وجمع العلامات والرفع على الموقع الرسمي لوزارة التربية في سوريا.

شاهد أيضًا: رابط وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا حسب الاسم

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2022

يمكن للطلبة في الصف التاسع بسوريا معرفة نتائج الامتحانات لعام 2022 من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية “من هنا“.
  • إدخال الاسم الثلاثي بشكل صحيح.
  • إضافة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
  • كتابة اسم المحافظة التي تقدم فيها الطالب للامتحان.
  • الضغط على أيقونة إظهار النتائج.
  • بعد ذلك سيتم عرض النتيجة بنجاح.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن الموقع الرَسمي لوزارة التربية السورية نتائج التاسع 2022 . حيث قدمنا معلومات عن نتائج التاسع في سوريا 2022 . كذلك استعرضنا خطوات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2022

المراجع

  1. ^
    moed.gov.sy , التعليم الأساسي , 17/07/2022

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *