مقالات

اين تقع بورا بورا موقع

اين تقع بورا بورا ؟ تعود تسمية جزيرة بورا بورا Pora Pora إلى اللغة التاهيتيّة، والتي تعني الولادة الأولى. في الواقع إنّ أوّل من استوطن بورا بورا هم البولينيزيّون والذين اكتشفوها في القرن 4 ميلادي. ومن خلال موقع سنتعرّف على موقع هذه الجزيرة، بالإضافة إلى السياحة في بورا بورا، وغيرها الكثير من المعلومات المتعلّقة بها.

اين تقع بورا بورا

تقع بورا بورا في المحيط الهادئ، وهي ضمن أرخبييل الجمعية الذي ينتمي بحسب التقسيمات الإداريّة إلى مجموعة ما وراء البحار التي تتبع للدولة الفرنسية والتي تعرف باسم بولينزيا الفرنسية. كما أنّ بورا بورا هي عبارة عن جزيرة من جزر ليوارد والتي هي من ضمن جزر الهند الغربيّة، حيث تقع في الجهة الشماليّة من سلسلة جزر الأنتيل الصغرى. وبحسب خريطة بورا بورا فإنّها تقع وفق إحداثيات تحديد المواقع في الدرجة 16° 29′40 جنوبًا، والدرجة 151° 44′11 غربًا. في الواقع تبلغ مساحة جزيرة بورا بورا حوالي 30.55 كيلو متر مربّع، كما أنّها ترتفع عن مستوى سطح البحر حوالي 727 مترًا. لا سيما أنّه يتبع لها جزيرتان شماليتان، هما جزيرة تابي المرجانيّة، وجزيرة أتول.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة كان

السكان في بورا بورا

إنّ عدد السكّان في بورا بورا يبلغ حوالي 10605 نسمة، حيث يتركّز معظم السكّان فيها في الجزء الغربيّ منها، حيث تقع منطقة فيتابي في بورا بورا. كما أنّ لغة بورا بورا التي يتكلّم فيها معظم السكّان هي اللغة الفرنسيّة، وتأتي في المرتبة الثانية اللغة التاهيتية.

شاهد أيضًا: اين تقع جزيرة موريشيوس

السياحة في بورا بورا

تعتمد جزيرة بورا بورا Pora Pora التي تقع على المحيط الهادئ وتتبع للدولة الفرنسيّة في اقتصادها على قطاع السياحة. وفي هذه الفقرة سنتعرّف على العديد من الأمور المتعلّقة بالسياحة في بورا بورا، ومنها على سبيل المثال:

  • هل جزيرة بورا بورا غاليه؟ في الواقع أنّ جزيرة بورا بورا ليست غالية نسبةً إذا ما قيست بالدول أو الجزر الأوروبيّة. خصوصًا أنّ السياح يقصدونها بهدف الغطس والصيد في الجزيرة الشمالية منها وهي جزيرة فيتابي المرجانيّة وغير المأهولة بالسكان.
  • هل تحتاج جزيرة بورا بورا الى فيزا؟ نعم تحتاج إلى فيزا كحال دولة فرنسا.
  • تكلفة السفر إلى بورا بورا. في الواقع أنّ السياحة في بورا بورا غاية ومقصد سكّان القارة الأمريكيّة والقارة الأوروبيّة، إضافة إلى دولة اليابان. نظرًا لصغر حجم جزيرة بورا بورا فإنّ تكلفة السفر إليها مرتفعة قليلاً. وذلك بسبب قلّة وسائط النقل فيها وإليها.
  • فنادق جزيرة بورا بورا: تَقع العديد من الفنادق في بورا بورا، ولعلّ أشهرها، رويال بورا بورا، وفيليج تيمانواتا، وبورا بورا هوتيل لودج، ولو بورا بورا باي بيرل، ومنتجع إنتركونتيننتال بورا بورا لو موانا، ولوكاي هاوس.

ختامًا، قدّمنا في هذه المقالة اين تقع بورا بورا في المحيط الهادئ العديد من المعلومات المتعلّقة بهذه الجزيرة. كما تعرّفنا إلى واقع السياحة في بورا بورا، وتكلفة السفر إليها، ناهيك عن بعض الفنادق الموجودة فيها.

المراجع

  1. ^
    curlie.org , Bora Bora , 30/06/2022

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *