مقالات

ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 تويتر

جدول ال

ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 تويتر الذي أصبح مطلباً على مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك الكثير من المطالبات بترحيل اليمنيين في المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي أصبح حديث السوشيال ميديا وتغريدات بين النشطاء السعوديين واليمنيين، وكل شخص يحاول التعبير عن رأيه بالشكل المناسب، لذلك سوف نتعرف على تفاصيل مطلب ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 تويتر.

تفاصيل قرار ترحيل اليمنيين

أعلنت الحكومة السعودية ممثلة بقوات النظام في الأونة الأخيرة عن قرار يقضي بترحيل جميع اليمنيين العاملين في منطقة جيزان ونجران الحدودية مع اليمن، حيث قامت القوات السعودية بإعطاء مواطنيها مدة أربعة أشهر لتسريح العمالة اليمنية من المنطقة الحدودية، وذلك دون إبداء أي أسباب حول هذا القرار المفاجئ، ومنالجدير بالذكر أن هناك أعداد كبيرة من العمالة اليمنية والمقيمين اليمنيين في منطقتي نجران وجيزان التي تعتبر ثالث أكبر الموانئ في المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر، التي تعتبر احد المنافذ البرية المهمة في المملكة، كما أن هذه المنطقة تربط السعودية باليمن، حيث تعتبر ميناء جيزان من المناطق المستهدفة بشكل كبير من قبل الحوثيين مؤخراً، وادى إلى حدوث العديد من الأضرار في الميناء ومنطقة جيزان.

شاهد أيضاً: قرار ترحيل اليمنيين من جيزان ونجران

ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 تويتر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بهشتاق ترحيل اليمنيين مطلب وطني، وقد انتشرت الكثير من المطالبات من مواطني المملكة العربية السعودية لترحيل المواطنين اليمنيين من المملكة العربية السعودية، حيث تحدث كثير من السعوديين عن سلبيات التواجد اليمني في السعودية، فيما دافع الكثير من اليمنيين عن تواجدهم في اليمن، وسوف نقدم لكم بعض المطالبات لترحيل اليمنيين من السعودية على تويتر وهي كالآتي:

  • ٩٠٪ من اليمنين الي اقابلهم يمجدون الحوثي ويمدحونه ويتباهون بجرائمة وأنه عصي على السعوديه . ويوم جاهم خبر ترحيلهم من السعوديه ما تسمع الا المدح والثناء على السعوديه في جميع مواقع التواصل الإجتماعي . نفاق عيني عينك . #ترحيل_اليمنيين_مطلب_وطني.
  • #ترحيل_اليمنيين_مطلب_وطني
    المفروض هذا القرار من زمان.
    نعم نطالب بترحيلهم. والسعودية إذا أتخذت قرار فأعلم انه لمصلحت اراضيها وشعبها
    بارك الله في حكومتنا وقيادتنا وشعبنا
    لا نريد غرباء وجواسيس وخونة.
  • قوات التحالف تحارب بدل عنهم وهم مقيمين في السعوديه يفتحون محلات ويكسبون الاموال. هذا الوضع غير صحيح لابد من رجوعهم ليسقطو الحوثي من الداخل
    بقائهم بقاء للحوثي فهو مستفيد من اخذ رسوم على تحويلاتهم #ترحيل_اليمنيين_مطلب_وطني.
  • الحكومة السعودية تترزق من اليمني عن طريق رسوم الاقامة، المواطن السعودي يترزق من اليمني عن طريق رسوم الكفيل مالك العقار يترزق من اليمني من ايجار بيت وايجار محل #ترحيل_اليمنيين_مطلب_وطني #ترحيل_اليمنيين_امر_مرفوض
  • #ترحيل_اليمنيين_مطلب_وطني
    لم تأتي فكرة ترحيل اليمنيين لبلدهم من فراغ بل لأن في ذلك مصلحة للمجتمع اقتصاديا وأمنيًا والأخيرة الأهم.. ونقول لمن يحاول تحريض المنظمات العمالية ضدنا من اليمنيين (بدري عليك) فالقرار قرار سيادي لا تلام عليه المملكة ولن تأثروا فيه.

أسباب ترحيل اليمنيين من جيزان

كتب الصحفي العماني سمير النمري على حسابه الرسمي في تغريدة على تويتر قال فيها عن مصادر من اليمن أن نص قرار الترحيل جاء وفق مايلي: (السلطات السعودية تمهل مواطنيها 4 أشهر للتخلي عن جميع العاملين اليمنيين في مناطق جيزان الحدودية مع اليمن واستبدالهم بعمال من جنسيات أخرى).[1] فيما أكد بعض المحللين أن أسباب الترحيل من هذه المناطق هو منح حدوث تعاون بين العمالة اليمنية التي تتواجد في منطقتي نجران وجيزان مع الميليشيات الحوثية في المناطق الحدودية بين كل من اليمن والمملكة العربية السعودية. فيما أكدت بعض الحسابات الاجتماعية عن استعداد السعودية لترحيل 800 ألف يمني من أراضيها، وذلك بسبب التداعيات الكارثية على إيران والحوثي، حيث ان السعودية سئمت من الحرب من ساحتها الخلفية حيث يبدو أنها مصممة على وضع حد لذلك.

شاهد أيضاً: حقيقة خروج اليمنيين من جيزان

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل والأخبار الواردة حول ترحيل اليمنيين من السعودية 2021 تويتر، وقد تعرفنا على بعض المعلومات حول قرار ترحيل اليمنيين من بعض المدن السعودية مثل جيزان ونجران، وبينا التوقعات القادمة للترحيل.

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق