مقالات

دعاء التراويح الحذيفي مكتوب موقع

دعاء التراويح الحذيفي مكتوب، يُعدّ الشيخ علي بن عبد الرحمن الحذيفي إمام الحرمين من الأشخاص الذين وهبهم الله صوت جميل، لذلك يُحب المسلمون سماع صوت قراءته للقرآن وصوت دعائه، وبما أننا في أيام شهر رمضان المبارك والتي يُقيم بها المسلمون صلاة التراويح يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء التراويح للشيخ الحذيفي مكتوبًا، وهذا ما سيقدمه مقال .

دعاء التراويح الحذيفي مكتوب

شهر رمضان هو شهر العبادة والتوبة والرجوع إلى الله، ومن الأعمال المُحببة في هذا الشهر الفضيل الدعاء، ويمكن أنّ يردد المسلم الدعاء الوارد عن الشيخ الحذيفي في صلاة التراويح وهو كالآتي:

  • “اللهم رب الناس وخالقهم، فارق الفرقان ومنزل القرآن، علام الغيوب وما يظهر من القلوب، يا رب بارك في كافة المسلمين، وبارك لنا في الشهر الكريم وفي صيامنا”.
  •  “اللهم أعنا على صلاة رمضان وعلى قيام الليل وتلاوة القرآن، اللهم أبعد عنا الشياطين، وتب علينا واغفر لنا وأرض عنا، ربنا أدخلنا في جنتك بفضلك ورحمتك يا ذا الجلال والإكرام”.
  • “اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وأبعد عنا يا رب شر ما قضيت، فأنت تقضي بالحق ولا يقضي عليك”.
  • “اللهم إنا نسبح بحمدك وعدد خلقك ومداد كلماتك; وزنة عرشك ورضا نفسك كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك”.
  • “اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا، اللهم وفقه لما تُحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى وهيئ لهُ البطانة الصالحة.
  • “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا”.

شاهد أيضًا: جدول الأئمة لصلاتي التراويح والتهجد خلال ليالي شهر رمضان 2022 – 1443

دعاء التراويح للحذيفي والسديس

تختص صلاة التراويح بشهر رمضان المبارك وهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن أن ينتهي الإمام من صلاة التراويح حتى يبدأ بالدعاء، وفيما يلي سنقدّم أدعية لكل من الحذيفي والسديس عُرفت عنهما[1]:

  • “يارب إنا نسألك من الخير كله عاجله، وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله، وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لنا خير يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا أجود الأجودين”.
  • “اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إنا نسألك الفوز يوم القضاء وعيش السعداء، ونزل الشهداء ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء، ونعوذ بك اللهم من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء”.
  • “اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

شاهد أيضًا: متى تخلص صلاة التراويح 2022 السعودية

دعاء القنوت السديس والحذيفي في رمضان

فيما يلي سنقدّم بعض الأدعية للشيخ السديس والحذيفي يمكن أن يقوم المسلمون بترديدها عقب الانتهاء من صلاة التراويح، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • “اللهم لك الحمد على نعمك العظيمة، اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم أعنا على صيامه وقيامه، اللهم اجعلنا ممن يصومه، ويقيم لياليه ابتغاء وجهك الكريم، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم مُن فيها علينا بالرحمة والمغفرة والعتق من النار يا عزيز يا غفار”.
  • “يا رب إنا نحمدك، ونستعينك ونستهديك ونؤمن بك، ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي، ونسجد وإليك نسعى ونحمد، اللهم إنا نرجو رحمتك، ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم لك الحمد والشكر كله وإليك يرجع الأمر كله”.
  • “اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات”.
  • “اللهم ارحم أحباب لم يبلغوا الشهر الكريم، اللهم اغفر لهم وارحمهم واعف عنهم وأكرم نزلهم، اللهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك ا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إني أسألك خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل، اللهم اجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا يا رب العالمين”.

شاهد أيضًا: دعاء القنوت في صلاة التهجد 2022 ، واجمل أدعية التراويح وليلة القدر مكتوبة

إلى هنا يكون قد انتهى مقال لهذا اليوم والذي قدم دعاء التراويح الحذيفي مكتوب، كما قدم مجموعة من أدعية السديس والحذيفي التي اعتادا على ترديدها عقب صلاة التراويح.

المراجع

  1. ^
    audio.islamweb.net , أدعية وأذكار , 20/04،2022

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *