مقالات

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022 مكتوب

جدول ال

أجمل دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022 مكتوب وأجمل الكلمات الدينية التي تُقال مع تلك المناسبة، هي ما سنقوم على طرحه وتناوله عبر فقرات هذا المقال، اعترافًا بعظمة تلك المناسبة، وأهميّتها على مرّ العُصور، حيث تُعتبر ولادة المُصطفى العدنان من المُناسبات الأنيقة التي تحظى بحضور لافت على كافّة الأصعدة، وعبر موقع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل آيات وأحاديث عن المولد النبوي ضمن باقة من أجمل أدعية عن المولد النبوي لعام 1444.

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022 مكتوب

تُعتبر تلك الأدعية أحد أبرز الأمور المُهمة التي يجري تناولها بعين الحُب والرّعاية مع تلك المناسبة الدينية المُباركة، وجاءت أبرز الأدعية في العبارات الآتية:

1 في يوم مولد الحبيب المُصطفى، نسأل الله أن تطالنا رحماته الواسعة، وأن يجعلنا من المُقرّبين في صحبة الحبيب المصطفى، سائلين المولى أن يكتب لنا شفاعته، ويرزقنا الثّبات على سنّته.
2 في يوم مولدك يا حبيبي يا رسول، لا أسأل الله شيئًا لنفسي سوى أن تطالني شفاعتك يوم القيامة، يوم لا ينفع مال ولا بنون، إلّا من أتاك بقلبٍ سليم، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.
3 في ذكرى المولد النبوي المُباركة، ومع نفحات الخير التي نطل منها على مناسبة عظيمة الشّأن، نسأل الله أن يهدي أمّة الإسلام إلى طريق الخير، وأن يزيدنا من الثّبات على طاعته.
4 في ذكرى مولدك العظيمة يا حبيبي يا رسول الله، أحمد الله على تمام الفضل والمنّة، وأسأل الله أن يزيد محبّة المُصطفى في قلبي، فلا أرى في الدّنيا سِواه، وأن يجمعنا على الخير في جنّات النّعيم.

شاهد أيضًا: هل الاحتفال بالمولد النبوي بدعة

أدعية المولد النبوي الشريف قصير 2022 مكتوب

وهي من الأدعية المُباركة التي تحمل أسمى مشاعر الحُب والولاء للحبيب المُصطفى، وقد تمّ تناولها بكثير من المشاعر الإيجابية التي تزيد من إيمان الإنسان المُسلم، وجاءت أبرزها في الآتي:

  • اللهم إنّها ذكرى عزيزة الحُضور في قلوبنا أجمعين، فنسألك في هذه المناسبة الطّيبة، أن تحفظنا بعين حفظك التي لا تنام، وأن تزيدنا من الإقبال على طاعتك على النّحو الذي يُرضيك عنّا.
  • في ذكرى المولد النبوي، تطوف الكلمات الشّاعرية حولَ تلك المناسبة، فتفيض النّفس بالدّعاء إلى الله، أن يُبارك لنا في هذه المناسبة، وأن يجعلنا خير خلف لخير سلف، كلّ عام وأنتم بخير.
  • في مناسبة ذكرى المولد النبوي المُباركة، تُسعدنا مشاعر الخير التي تمضي بنا إلى السعادة، فنسأل الله عن تلك المناسبة، من خيرات الدّنيا ونعميها، ومن خيرات الآخرة، أن يُبارك لنا ويحفظنا.
  • مع نفحات الخير القادمة من مناسبة المولد النبوي المُبارك، نسأل الله التوفيق والسداد في القول الصّادق والعَمل، وأن نكون من أصحاب المُصطفى في جنّات النّعيم، دُمتم في رعاية الله.

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022 تويتر

وعبر نافذة تويتر في العالم الافتراضي، كان الحُضور الأكبر لحُروف الناشطين التي تُعبر عن آيات وأدعية في تلك المناسبة الأنيقة، وقد اخترنا لكم عن تلك المناسبة الأدعية الآتية:

دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022 تويتر 
  • اللهم إنّها مناسبتنا الطّيبة، تلك التي تطوف مشاعرها بقلوبنا يومًا بعد آخر، فنسأل الله أن يُسدّد عملنا على طاعة الله، وأن يرزقنا التّوفيق والثّبات على نهج المُصطفى الذي نصل به إلى جنّات النّعيم.
  • اللهم في ذكرى المولد النبوي، أرضى عنّا وعن آبائنا وأبنائنا، واجعلنا من المُقرّبين من طاعتك، سدّد علينا تعاليم الإسلام واجعل لنا نصيبا من الرحمات المنثورة عن تلك المناسبة الطّيبة.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، لا إله إلّا أنتَ وحدك، لكَ الحمد ولكَ المُلك، وأنتَ على كلّ شيءٍ قدير، اللهم أسألك في هذه المناسبة، أن تحفظنا بعين رعايتك التي لا تنام، وأن تُكرمنا بالخير والعافية.
  • في ذكرى المولد النبوي، نحمل القلب بما فيه من مشاعر وكلمات، ونمضي للتعبير عن فرحتنا، فنسأل الله أن يُبارك لنا في تلك الذّكرى، وأن يحفظ لنا الأهل والأحبّة، وأن يرزقنا قُرب المُصطفى العدنان وشفاعته.

أجمل دعاء مستجاب المولد النبوي الشريف قصير 2022

إنّ الدّعاء إلى الله هو إحدى نوافذ الخير التي يُطل الإنسان المُسلم منها على خيرات واسعة، وقد اخترنا لكم عن تلك المناسبة، الأدعية المُستجابة الآتية:

  • في يوم مولد الحبيب المُصطفى، نسأل الله طيب النوايا، وأن يجمعنا الله بمن يُشبهوننا، فلا نرى إلّا الخير، فاللهم بارك لنا في هذه المناسبة، واجعلها فاتحة خير وأقدار سعدية.
  • اللهم إنها ذكرى الخير التي نحمدك عنها، ونسألك التّوفيق إلى ما فيه الخير، اللهم اكتب لنا خير الطّاعات، وارزقنا التّوفيق إلى الثّبات على صراطك المستقيم، ألهمنا لما فيه الخير، واصرف عنّا كلّ شر.
  • في يوم المولد النبوي، لا كلمات لدنيا تستطيع التّعبير عن تلك الفرحة، فنسأل الله أن يزيدنا من السعادة، وأن يكتب لنا التّوفيق في الدّين والدنيا، وأن تطالنا شفاعة الحبيب المُصطفى.
  • في ذكرى المولد النبوي، نحمد الله تعالى، ونشكره على تمام الفضل، اللهم اكتب لنا الخير في كلّ خطوة، وأبعد عنّا لشر والشّرور، والأقدار التي نجهلها، بارك لنا في أهلينا واجعلنا من عبادك المُتقّين.

منشورات أدعية في المولد النبوي الشريف قصير 2022

تزيد تلك المنشورات من تفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة المولد النبوي، لأنها مناسبة تستحقّ الوقوف معها بكثير من المشاعر والأدعية، وقد اخترنا لكم عنها الآتي:

1 اللهم يا ربّ الخير الذي تفيض رحماته بالخير في كلّ مناسبة، اللهم بحق مولد الرّسول المُصطفى الذي اصطفيته على عبادك أجمعين، أسألك أن توفّقني لما فيه الخير، اللهم دبّر لي فإني لا أُحسن التّدبير.
2 اللهم يا خالقي الكريم، يا ربّ العرش العظيم، يا غياث المُستغيثين، أسألك في المولد النبوي، أن ترزقني من الخير كُلّه، وأن تُبعدني عن كلّ شر، بارك لي وارحمني، وعافني واعفوا عنّي.
3 اللهم إنّ لكَ الحمد في الأوليّن والآخرين، لا إله إلّا أنتَ وحدك، اللهم أسألك في ذكرى ولادة سيّد الخلق، ونور العيون، وشفاء الصّدور، أن تُقرّبنا منك ومن طاعتك، وأن ترزقنا شفاعة المُصطفى يوم نلقاك.
4 في ذكرى مولد النبي المُصطفى، أسألك يا ربّي الكريم، أن تحفظني عن اليمين وعن الشّمال، وأعوذ بكَ من كلّ حُزن يقسم ظهري، ومن كلّ ألم يُشقيني، بارك لي وارحمني، وعافني واعفوا عنّي.

شاهد أيضًا: حكم المولد النبوي في المذاهب الاربعة

أجمل أدعية في المولد النبوي الشريف 2022

إنّ الدّعاء إلى الله، هو أحد الأمور التي تطيب بها المشاعر وهي أحد أبرز أشكال الاعتراف بالعبوديّة لله تعالى، في أجمل التجليّات، وقد أوصى المُصطفى بالإكثار منها، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، أسألك في هذه المناسبة الطّيبة، أن تُبارك لنا في أمور ديننا ودُنيانا، وأن تحفظ علينا أولياء أمورنا، وتزيد في أعمار وعافية آبائنا وأمّهاتنا.
  • اللهم أسألك مع نفحات الخير التي أشرقت بمناسبة يوم المولد النبوي، أن تحفظ علينا النِعمة، وأن تكفينا من شرّ الحاسدين، والذين لا يريدون لنا الخير، اللهم استودعناك أمورنا فاكتب لنا الخير عن كلّ خُطوة.
  • في ذكرى المولد النبوي، نحمد الله على تمام النعمة، ونسأل الله أن يرزقنا التّوفيق إلى ما فيه الخير، بارك لنا واحفظنا وعافنا واعفوا عنّا يا ربّ العرش العظيم، قرّبنا من رسولك المُصطفى.
  • اللهم إنّها الذّكرى الأغلى على القلب، تلك التي نحمل موعدها في الصّدور، شاكرين لكَ نعمة الإسلام، أسألك في هذه المناسبة أن تُبارك لنا في حياتنا، وأن تكتب لنا السّعادة في الدارين يا ربّ العرش العظيم.

صور دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022

تحمل تلك الصّور الكثير من مشاعر الولاء والانتماء إلى الرّسول المُصطفى، وقد جاءت في عدد واسع من الكلمات الأنيقة التي تزيد من ارتباط الإنسان المُسلم، وفي ذلك الأمر نقوم على طرح أجمل الأدعية بمناسبة المولد النبوي، والتي جاءت في الآتي:


صور دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022
صور دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022

صور دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022

إلى هُنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء المولد النبوي الشريف قصير 2022 مكتوب وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية بمناسبة المولد النبوي، وأدعية مستجابة عن المولد النبوي، لنختم مع صور أدعية ذكرى المولد النبوي لعام 2022.

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *