مقالات

سبب طرد السفير الهندي من السعودية

سبب طرد السفير الهندي من السعودية ، بعد التصريحات المسيئة للنبي محمد والصادرة عن المتحدثة باسم الحزب في الهند، قامت المملكة العربية السعودية باستدعاء السفير الهندي في المملكة، وأعربت عن شجبها لتلك التصريحات مطالبة بالاعتذار. وسنتعرف من خلال موقع على تفاصيل طرد السفير الهندي من السعودية.

سبب طرد السفير الهندي من السعودية

تداولت الكثير من المواقع الإخبارية أنباء تفيد بقيام السلطات السعودية بطرد السفير الهندي من البلاد، ومنحه 48 ساعة لمغادرة المملكة. وذلك على خلفية التصريحات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من قبل المتحدثة باسم الحزب الحاكم في الهند. إلا أن هيئة مكافحة الشائعات السعودية فت تلك الأنباء،  كما أكدت على عدم اتخاذ أي قرار بشأن طرد السفير الهندي من المملكة. وكانت وزارة الخارجية السعودية أصدرت بيانًا تضمن استنكار المملكة للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي التي تضمن الإساءة للنبي محمد.[1]

تصريحات الهند المسيئة للرسول

سببت تصريحات المتحدثة باسم الحزب الحام في الهند ضجة كبيرة، حيث تضمنت الإساءة المباشرة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. ما سبب غضبًا كبيرًا واستنكارًا من قبل المسلمين في كافة الدول العربية والإسلامية، إضافة لردود الأفعال العالمية التي تم تداولها على صفحات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: ماذا قالت المتحدثة الهندية بقضية الاساءة الى الرسول محمد

العلاقات السعودية الهندية

اتجهت العلاقات السعودية الهندية خلال الآونة الأخيرة نحو المنحنى التصاعدي من خلال التعاون التجاري بين البلدين، حيث تم منح الهند مركز المراقب في منظمة التعاون الإسلامي، إضافة للتعاون الذي طرحه السفير الهندي في السعودية المتعلق بمكافحة الإرهاب. كما زار الملك عبد الله دولة الهند في أواخر 2016 وتم توقيع العديد من الاتفاقيات، والتي من أبرزها اتفاقية دلهي التي تنص على إمداد النفط الخام إلى الهند على مدار عقود طويلة الأجل.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب طرد السفير الهندي من السعودية ، كما ذكرنا تصريحات الهند المسيئة للرسول، كذلك استعرضنا العلاقات السعودية الهندية خلال الآونة الأخيرة وأوجه التعاون بين البلدين، إضافة لأبرز الاتفاقيات الموقعة بين الهند والسعودية.

المراجع

  1. ^
    arabic.cnn , السعودية تصدر التعليق الأول على الإساءة للنبي محمد من جانب المتحدثة باسم الحزب الحاكم في الهند , 04/07/2022

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *