مقالات

علام يدل انخفاض ذيل الذئب

علام يدل انخفاض ذيل الذئب من الأسئلة التي يطرحها عدد كبير من المهتمين بعالم الحيوانات، من أجل التعرف بشكل أكبر عن أحد أهم الحيوانات المتواجدة في حياتنا العامة وهو الذئب، والذي يعمل على استخدام ذيله للتعبير عن كافة أحواله من أجل إرسال إنذار لجميع الأشخاص سواء بالهجوم أو الخوف وغيرها، ومن خلال السطور التالية سنتحدث بشكل مفصل عن الذئب.

الذئب

الذئب هو أكبر الأعضاء البرية من فصيلة الكليبات، وقد عاش الذئب على كوكب الأرض قبل 300 ألف عام، أي عند نهاية العصر الحديث الأقرب، وبذلك فهي تعد أحد الحيوانات التي نجت من حادثة الانقراض الجماعي التي وقعت على كوكب الأرض في نهاية العصر الجليدي الأخير، كما إن الذئب يتشارك مع الكلاب المستأنسة في العديدمن الصفات المختلفة، ولكن تعد الذئاب مفترسة بشكل كبير ولا تتأقلم مع تواجد البشر في المناطق التي تسكنها على عكس الكلبيات التي تتعايش مع البشر بشكل طبيعي بدون أي مشاكل، وهي من الحيوانات الليلية وذلك بسبب قيامها بمطاردة الفرائس والصطيادها في فترات الليلة وخلال الساعات الأولى من النهار، ولكن تبدأ في الحصول على النوم والراحة من الصيد في فترات النهار، كما إن الذئاب تتواجد في مجموعات صغيرة والتي قد تصل إلى 10 ذئاب في مجموعة واحدة.

شاهد أيضاً: ما هو الشيء الذي كلما خطا خطوه فقد شيئا من ذيله من 7 حروف

علام يدل انخفاض ذيل الذئب

يدل انخفاض ذيل الذئب على الخوف، من الشئ الذي يتواجد أمامه فهو بذلك لن يبدأ في الهجوم وسوف يبدأ في التفكير بطريقة للهروب من ذلك الشئ، ويعمل الذئب على إرسال رسائل تحذيريه إلى الأشخاص والحيوانات مستخدماً صوته أو باستخدام ذيله الذي يعبر عن الحالة التي يمر بها.

شاهد أيضا: حكم قتل الذئب وقتل الحيوانات الضارة

لغة الجسد عند الذئاب

تمتلك الذئاب لغة تواصل خاصة مع بعضها البعض، والتي تتم عن طريق البصر  من خلال بعض التعابير الوجهية والوضعيات الجسدية، والتي يتم  إطلاقها من أجل التعبير عن الحالة، وتشمل لغة الجسد عند الذئاب التالي:

  • الهيمنة: في تلك الحالة يقف الذب ثاب القوائم منفتح الصدر، كما تكون أذناه منتصبة متجهة إلى الأحمام، ويرفع الذئب في تلك الحالة ذيله إلى الأعلى مع لويه ناحية الظهر.
  • الخضوع النشط: يخفض الذئب جسده بشكل كامل ويرجع أذنيه إلى الخلف في تلك الحالة، ويبدأ في مص شفتاه بشكل كبير وفي بعض الأوقات يبدأ في لعق الخطم أو اللهث بسرعة كبيرة، ويقوم أيضاً بخفض جسده من الخلف مع خفض ذيله بشكل كلي أو جزئي أو إرخاء الذيل بين القائمتين.
  • الخضوع البليد: يشهد الخضوع البليد طابع أكثر حدة من الخضوع النشط، حيث يبدأ الذئب في التدحرج على ظهره مع كشف عنقه والقسم الأسفل من جسده.
  • غضب الذئب: يعبر الذئب عن غضبه بشكل واضح من خلال انتصاب آذنيه وفراؤه بشكل واضح، كما لوي شفتاه ورفع ظهره، ويظهر الذئب أنيابه وقواطعه.
  • الخوف: يعمل الذئب الخائف في إظهار نفسه بشكل صغير وأقل من حجمه من أجل منع لفت النظر إليه، فيبدأ في إرجاع أذنيه إلى الوزراء حتى تبدأ في ملامسة رأسه، ويخفض ذيله بشكل كامل بين ساقيه.
  • الدفاع: في حالة الدفاع يرجع الذئب أذنيه إلى الوراء حتى يلامس رأسه.
  • العدوانية: يزمجر الذئب العدائي بشكل كبير كما ينتصب فراؤه، وقد يبدأ في الجثم على الأرض استعداداً للهجوم.

شاهد أيضاً: لماذا يخاف الجن من الذئب

في الختام نكون وصلنا بكم لنهاية مقال علام يدل انخفاض ذيل الذئب؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الذئب بشكل واضح، وأهم لغات الجسد التي يستخدمها الجسد.

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *