مقالات

فيديوهات عن يوم التاسيس السعودي مميزة 1443

فيديوهات عن يوم التاسيس السعودي مميزة 1443 هي الفيديوهات التي يمكن من خلال مشاهدتها الاطلاع على الكثير من الأمور التي تتعلق بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، وذلك لما تحوي هذه الفيديوهات من معلومات وتوضيحات ليوم التأسيس السعودي، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن يوم التأسيس السعودي وسنضع اجمل مقطع فيديو عن يوم التأسيس السعودي 1443 بالإضافة إلى عبارات وصور عن يوم التأسيس في السعودية لعام 2022م.

حول يوم التأسيس السعودي

إنَّ يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي يُصادف تاريخ الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي، وهو اليوم الذي يتم فيه الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في شبه الجزيرة العربية، والتي كانت قد تأسست على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى في عام 1727م وهو ما وافق عام 1139هـ، ولأنَّ هذه الدولة كانت اللبنة الأولى في صرح المملكة العربية السعودية الحالي وكانت الظهور الأول للسعوديين في التاريخ، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله مرسومًا ملكيًا في يوم الخميس الموافق ليوم 27 من شهر يناير كانون الثاني من عام 2022 أعلن فيه اعتبار يوم الثاني والعشرين من فبراير من كل عام عطلة رسمية احتفالًا بذكرى التأسيس، على أن يكون أول احتفال بهذا اليوم في يوم الثلاثاء 22 فبراير شباط من عام 2022 الموافق ليوم 21 من شهر رجب من عام 1443هـ. [1]

فيديوهات عن يوم التاسيس

إنَّ الفيديوهات الخاصة بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية تقدم العديد من المعلومات المهمة عن هذا اليوم وعن موضوع تأسيس الدولة السعودية الأولى التي تأسست على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، فإلى جميع الراغبين بمشاهدة فيديو عن يوم التأسيس يمكن مشاهدة الفيديو الآتي بشكل مباشر: “من هنا“.

مقطع فيديو عن يوم التأسيس السعودي

يرغب الكثير من الأشخاص بمتابعة الفيديوهات التي تقدم العديد من البيانات الخاصة عن يوم التأسيس السعودي، وذلك من أجل معرفة كل ما يتعلق بهذا اليوم بشكل عام، ولذا نضع فيما يأتي فيديو خاص عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية يتحدث عن الكثير من الأمور المهمة المتعلقة بهذا اليوم، ويمكن مشاهدة هذا الفيديو مباشرة “من هنا“.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

عبارات عن تأسيس السعودية 2022

بعد ما ورد من فيديوهات عن يوم التأسيس في السعودية، فيما يأتي عبارات عن هذا اليوم التاريخي العظيم من أيام السعودية الوطنية:

  • يُعدُّ يوم التأسيس السعودية يومًا وطنيًا بامتياز؛ وذلك لأنَّه يبعث في نفوس السعوديين الفخر والاعتزاز بأنّهم أبناء الدولة السعودية التي كافحت على مدى ثلاثة قرون كاملة من أجل الوصول إلى المكانة التي هي فيها اليوم.
  • تحية إجلال وإكبار في يوم التأسيس السعودي لأولئك الأبطال الذين دفعوا حياتهم رخيصة في سبيل الوصول إلى توحيد البلاد تحت راية واحدة، وهي راية المملكة العربية السعودية الحالية.
  • يُعدُّ يوم التأسيس في السعودية من الأيام العظيمة التي يشعر فيها الشعب السعودي بالفخر والعزة والكرامة والفخر بالانتماء لهذه الدولة العظيمة، لأنَّ يوم التأسيس احتفال باللبنة الأولى في صرح السعودية العظيم.
  • لطالما كانت الدولة السعودية منذ تأسيسها الأول على يد الإمام محمد بن سعود دولة منيعة في وجه جميع الدول الاستعمارية الراغبة في السيطرة عليها، ولذلك فقد تخلصت من الاستعمار الأوروبي بقوتها ومنعتها، وفي يوم التأسيس تحيا السعوديّة ويحيا الرجال الأبطال في هذه الدولة العظيمة.

شعر عن يوم التأسيس في السعودية

إنَّ من الأشعار المميزة في يوم التأسيس السعودي القصائد الشعرية الآتية:

  • قال الشاعر في قصيدته عن السعودية احتفاءً بيوم التأسيس السعودي:

الليل بانت تباشير السعد بأوله
وغنى وطنا وفرحتنا شموس وحمام
أيامنا أعياد والمعنى رطب ونخلة
شموخها عانق الشهم الكريم الهمام
يبين مثل الخشوع بلفظة البسملة
كنه يسوق البروق ويستثير الغمام
لا ثارت الخيل والميدان له زلزله
معروف لا قام أبو متعب ترى العز قام
يجيه منا كبير السن ويفز له
ويجلسه والهموم تصير برد وسلام
يأمر وكل السعودية تقول ازهله
والشعب في حب عبدالله حشا ما يلام
حتى عقاله عرفنا السر وش ميله
وده يسلم علـى كتفه وفا واحترام

ارفع راسك انت سعودي * * *  طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم  * * * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم  * * * سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم  * * * دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم  * * *  وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه  * * * ما تغمد سيفك منذلّه
و حجاجك دايم منفلّه  * * * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايد
و العيد بعون الله عايد  * * * وسعودك ياوطني سعودي

شاهد أيضًا: اجمل رسمه عن يوم التأسيس بأشكال متعددة

صور فخر عن يوم التأسيس السعودي

كثيرة هي الصور التي تعبر عن الفخر وحب الانتماء للدولة السعودية في يوم التأسيس، ومن هذه الصور ما سيأتي:

صور فخر عن يوم التأسيس السعودي
صور فخر عن يوم التأسيس السعودي
صور فخر عن يوم التأسيس السعودي
صور فخر عن يوم التأسيس السعودي

نصل هنا إلى النهاية من هذا المقال الذي وضعنا في أوله تعريف يوم التأسيس ثمَّ قدمنا فيديوهات عن يوم التاسيس السعودي مميزة 1443 بالإضافة إلى مجموعة من العبارات والأشعار عن يوم التأسيس في السعودية لعام 1443/2022.

المراجع

  1. ^
    wikiwand.com , يوم التأسيس السعودي , 21/02/2022

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *