مقالات

قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2022 ضد اليابان وعمان

بعدما انتهى مدرب المنتخب السعودي من اختيار قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2022 ضد اليابان وعمان ، قد أصبح التعرف على أسماء اللاعبين المحددين بشكل رسمي ذو اهتمام كبير من قبل جماهير المنتخب السعودي، ويمكن من خلال هذا المقال التعرف على أسماء اللاعبين المختارين في هذه المباريات، وكذلك التعرف على مجموعة من المعلومات حول مشوار المنتخب السعودي في هذه البطولة .

نتائج المنتخب السعودي لتصفيات قبل مواجهة اليابان وعمان

بعد أن واجهه المنتخب السعودي بعض التعثرات في النتائج في السنوات الماضية، قد وجد أخيرًا المنتخب السعودي ضالته منذ أن أشرف المدرب هيرفي رينارد على الخُضر، حيث حقق المنتخب السعودي النتائج المرضية لجماهيره منذ أول مبارياته، ولذلك يتصدر الآن الأخضر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، وذلك من 6 مباريات خاضها تحت إشراف رينارد، وقد تمكن المنتخب السعودي ومن خلال مجهود لاعبيه من توسيع الفارق إلى 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه وصاحب المركز الثاني المنتخب الياباني والذي يمتلك في رصيده 12 نقطة، وكما يحتل المنتحب الأسترالي المركز الثالث وذلك برصيد 11 نقطة، ومن ثم يليه المنتخب العماني المُتذيّل للترتيب.

قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2022 ضد اليابان وعمان

أعلن مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد عن قائمة اللاعبين المشاركين في تصفيات كأس العالم 2022 ضد اليابان وعمان، وضمّت القائمة 26 لاعبًا ينشطون في الأندية السعودية المختلفة، ويتضمن العرض التالي أسماء لاعبي المنتخب السعودي المختارين من قبل المدرب للمشاركة في تصفيات كأس العالم ضد اليابان وعمان القادمة:

المركز

اسم اللاعب

الفريق

مركزحراسة المرمى

اللاعب محمد العويس

الأهلي

مركز حراسة المرمى

اللاعب فواز القرني

الشباب

مركزحراسة المرمى

اللاعب محمد الربيعي

الأهلي

مركزحراسة المرمى

اللاعب زيد البواردي

الشباب

مركز الدفاع

اللاعب ياسر الشهراني

الهلال

مركز الدفاع

اللاعب محمد البريك

الهلال

مركز الدفاع

اللاعب علي البليهي

الهلال

مركز الدفاع

اللاعب سلطان الغنام

النصر

مركز الدفاع

اللاعب سعود عبد الحميد

الهلال

مركز الدفاع

اللاعب زياداللاعب الصحفي

الاتحاد

مركز الدفاع

اللاعب عبد الإله العمري

النصر

مركز الدفاع

اللاعب متعب الحربي

الشباب

مركز الدفاع

اللاعب أحمد شراحيلي

الشباب

مركز الوسط

اللاعب فهد المولد

الاتحاد

مركز الوسط

اللاعب سلمان الفرج

الهلال

مركز الوسط

اللاعب سالم الدوسري

الهلال

مركز الوسط

اللاعب هتان باهبري

الشباب

مركز الوسط

اللاعب محمد كنو

الهلال

مركز الوسط

اللاعب عبد الإله المالكي

الاتحاد

مركز الوسط

اللاعب عبد الرحمن غريب

الأهلي

مركز الوسط

اللاعب سامي النجعي

النصر

مركز الوسط

اللاعب علي الحسن

النصر

مركز الوسط

اللاعب عبد الرحمن العبود

الاتحاد

مركز الوسط

اللاعب خالد الغنام

النصر

مركز الهجوم

اللاعب فراس البريكان

الفتح

مركز الهجوم

اللاعب صالح الشهري

الهلال

شاهد أيضًا: معلومات عن حارس المنتخب السعودي الربيعي

كم مرة تأهلت السعودية كأس العالم

يمتلك المنتخب السعودي سجلًا حافلًا في مسيرته الكروية، وقد تمكن المنتخب السعودي من التأهل إلى بطولة كأس العالم بعدد 5 طوال مسيرة مشاركاته منذ عام 1950م، ومما يلي عدد مرات تأهل المنتخب السعودي لبطولة كأس العالم على مر التاريخ:

  • التأهل إلى كأس العالم في عام 1994م: وذلك لحساب البطولة المُقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكن المنتخب السعودي من بلوغ ها دور 16.
  • التأهل إلى كأس العالم في عام 1998م: وذلك ضمن البطولة المُقامة في فرنسا، وتمكن المنتخب من الأهل إلى إلى مرحلة المجموعات فقط.
  • التأهل إلى كأس العالم في عام 2002م: وذلك في البطولة المُقامة في كوريا الجنوبية وتأهل المنتخب السعودي إلى مرحلة المجموعات فقط.
  • التأهل إلى كأس العالم في عام 2014م: وذلك ضمن البطولة المُقامة في البرازيل، وتمكن المنتخب السعودي من التأهل إلى مرحلة المجموعات فقط.
  • التأهل إلى كأس العالم في عام 2018م: وذلك في البطولة المُقامة في روسيا، وتمكن المنتخب السعودي من بلوغ مرحلة المجموعات فقط.

شاهد أيضًا: كم نقطة يحتاج المنتخب السعودي للتأهل

نظام تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم

تم تحديث نظام تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم والمُقام في دولة قطر بالعام 2022م، وحددت الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا النظام لأن يتم إقامة  تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم من خلال تقسيم المنتخبات إلى 8 مجموعات  ويكون كلًا منا بعدد 4 فرق، وبعد إقامة المباريات فيما بين الأربعة فريق يتم تصعيد المنتخب المتصدر من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات المحتلة للمركز الثاني، وبذلك يكون قد تم تشكيل مجموعتين مكونة من عدد 6 فرق لكلًا منهما، ومما يجدر قوله هو أن قد تقرر بأن يتأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم من بين الاثنا عشر منتخب المتنافسين على مجموعتين كلًا من المتصدر وكذلك الوصيف من كل مجموعة، وكما سيتأهل صاحب المركز الثالث إلى الملحق الأسيوي مباشرة.

كانت هذه كل المعلومات حول مقال قائمة المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2022 ضد اليابان وعمان ، والذي تحدثنا فيه عن مسيرة المنتخب السعودي إلى حد الآن في تصفيات كأس العالم 2022م، وكما تضمن العرض أسماء لاعبي المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2022م ضد اليابان وعمان ومجموعة من المعلومات حول المنتخب السعودي.

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *