مقالات

كيف تتعاملين مع الشخص الذي يحبك

كيف تتعاملين مع الشخص الذي يحبك؟ الحب هو النور الذي يضيء حياة الشخص، وينير طريقه ليمنحه الدعم والمساندة لتحقيق أهدافه والتغلب على العقبات التي تواجهه، بفضل الحب تصبح العلاقات أكثر صلابة، وتُقرب المحبين من بعضهما البعض؟ لكن يظل السؤال هنا كيف تتعاملين مع الشخص الذي يحبك؟ سنجيب على هذا السؤال من خلال مقالنا.

كيف تتعاملين مع الشخص الذي يحبك

سأقدم لكِ سيدتي بعض النصائح عن كيفية التعامل مع الشخص الذي يحبك لتقوية العلاقة بينكما واستمرارها للأبد:[1]

  • قد يكون هناك بعض الأشياء المشتركة بينكما، حاولي أن تقومي بعملك تلك الأشياء معًا، واحرصي على استشارة حبيبك فيما تفعلين.
  • كوني لطيفة في التعامل مع الحبيب، فالرجال يحبون الفتاة الرقيقة والهادئة، كوني دائمًا هادئة الصوت، حكيمة في تصرفاتك وليست متسرعة.
  • الرجال يحبون الاهتمام، فدربي نفسك أن تسألي عن الشخص الذي يحبك بصفة مستمرة يوميًا وإحضار له بعض الهدايا الرمزية في المناسبات الخاصة به لكي يتذكرك في كل مرة يرى فيها تلك الهدايا.
  • أخبري حبيبك بالأشياء التي تحيينها فيه من مظهره الجذاب وملابسه الأنيقة ورائحة عطره، تحدثي له أيضًا عن مدى حبك له.
  • لا تجرحي الشخص الذي يحبك، وتوجهي له اللوم بطريقة غير لطيفة أو بالصوت العالي أمام الآخرين، فكل ذلك يجعل الشخص الذي يحبك يبتعد عنك ولكن إذا أردتي أن تلفتي انتباه حبيبك عن شيء يجب أن يكون الكلام بينكما فقط، وأن يبدأ الكلام بمدح الأشياء التي تحيينها فيه.
  • لا تجلسوا صامتين، ولا يكون الكلام بينكما مجرد أحاديث صغيرة وتنتهي مثلما تتحدثين مع زميلك، بل تحدثي مع حبيبك عن أحلامك وطموحاتك وعن ماذا تخططين لمستقبلك واجعليه يشارك في تلك الطموحات والأحلام واطلبي منه النصائح واسمعيها جيدًا، وأخبريه بقيامك بعمل النصيحة التي قدمها لكِ وكانت النتائج جيدة.
  • حاولي قضاء  أول فترة مع حبيبك إذا كان بينكما عمل أو دراسة مشتركة، فيمكنك القضاء الوقت معًا من أجل العمل أو المذاكرة.
  • لا تتجاهلين لغة العيون، فإنها أكثر طريقة للتعبير عن الحب، عند النظر إلى عيون الشخص الذي يحبك أثناء الحديث، فإنه يقوي من العلاقة بينكما ويجعلها أكثر اشتياقًا.
  • كوني كما أنتي على طبيعتك، لا تجاملين، اجعلي من نفسك شخصية يحبها الرجل وتجنبي إهمال علاقتك بأصدقائك عند الدخول في علاقة حب بل يمكنك ممارسة نشاطاتك وهواياتك المعتادة عليها.

شاهد أيضًا: كيف تجعل الشخص يتعلق بك عن طريق الدردشة

ماذا تفعلين إذا أحبك شخص ما ولكنك لا تبادلين ذلك الحب

إذا أحبك شخص، ولكنكِ لم تبادلي نفس الشعور فعليك بإخباره بذلك حتى لا يتعلق بكِ كثيرًا، فإذا كان ذلك الشخص صديقاً لكِ، فيجب عليك الخروج إلى نزهة معًا والتحدث إليه بكل صراحة بما يدور في قلبك، وأنك تشعرين بالراحة معه، وأنكما أصدقاء أقوياء جدًا، ولكن لا
يمكنكما أن تتزوجا؛ لأن المشاعر التي بداخلك ليست مشاعر حب، ولكن لا تتعمقي أكثر في التفاصيل حتى لا تنجرح مشاعره، ويمكنك بعد ذلك التحدث في أي موضوع آخر والاستمرار في التنزه وقضاء اليوم سويًا، وعند ذهابك إلى البيت أخبريه بأن اليوم كان جميلاً وأنك مستمتعة بذلك الوقت الذي قضيته معه، لكن احرصي على تجنب إجراء المكالمات بشكل متكرر والخروج مع ذلك الشخص حتى لا يتعلق بكِ أكثر بل حاولي التقليل من مكالمتك معه، حتى يخرج من ناحيته مشاعر الحب تجاهك.

أما إذا كان ذلك الشخص هو زميل إليك في العمل فلا يمكن الخروج معًا والتحدث بصراحة، بل عليك في ذلك الموقف تقليل الكلام جدًا مع ذلك الزميل وأن يكون الكلام حول العمل فقط، دون  التحدث عن أي أمور شخصية، وأيضًا حاولي أن تتجنبي التحدث عن أي مواضيع عامة.

إذا قام شخص ما بالاعتراف بحبه إليك ولكنكِ تحبين شخصًا آخر، فيجب عليك الاعتراف بذلك في نفس الوقت دون أي تردد، قد تشعرين بأن الأمر قد يبدو صعب ولكن إذا لم تخبري ذلك الشخص الذي اعترف بحبه إليكِ فإن الموضوع سيكون أصعب.[2]

شاهد أيضًا: كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني

علامات الوقوع بالحب

إذا كنتي مترددة في إذا كنتي تحبين ذلك الشخص الذي يحبك أم لا، فهناك الكثير من العلامات التي تشير إلى الوقوع بالحب، ومنها ما يأتي:[3]

  • دائمًا في الحب نجد الأمان، إذا كنتي تشعرين بالأمان وتشعرين بالحرية في اتخاذ القرارات مع ذلك الشخص، فهذا دليل على الحب.
  • الحب يعني الاهتمام، إذا وجدت نفسكِ تهتمين بشخص ما وتريدين أن تعرفي جميع التفاصيل الخاصة به سواء كانت صغيرة أو كبيرة، فإنكِ بلا شك تحبين ذلك الشخص.
  • عندما تقبلين أفكار وآراء شخص ما دون الشعور بالغضب حتى وإن كنت من قبل لا تتقبلين تلك الأفكار، فهذا هو الحب.
  • إذا كنتِ تحبين سماع النصيحة من شخص معين وتطلبينها منه وتقتنعين برأيه حتى وإن كان مخالفًا لرأيك، فهذا يدل على حبك له.
  • أكثر ما يعرف عن الحب هو الغيرة، فإذا كنتِ تشعرين بالغيرة عند رؤية شخص معين مع فتاة أخرى، فإنه بذلك اشتعلت نار غيرة الحب، ولكن يجب أن تكوني هادئة ولا تتسرعين في الانفعال.
  • قد يحدث الانجذاب في البداية في لحظة وغالبًا ما تكون عند أول تعامل بينكما، لكن الحب الدائم يتطلب المزيد من الوقت والالتزام، كوني على علم بأن الحب لا يأتي من النظرة الأولى.
  • أهم عنصر في في الحب هو التضحية، وتكون تلك التضحية من الطرفين وليس طرف واحد، فعلى كل طرف التنازل لإرضاء الطرف الآخر، وتكون ذلك التضحية بكل رضاء وحب.
  • تقديم الدعم العاطفي والمساعدة في تلبية احتياجات الطرف الآخر، الأصدقاء أيضًا يقدمون الدعم العاطفي لبعضهما البعض، ولكن الدعم بين رجل وامرأة يحبان بعضهما البعض يكون له طعم مختلف ويكون أكثر اهتماما، في الحب كل طرف يبذل أقصى ما
    لديه من أجل إسعاد الطرف الآخر حتى وإن ذلك يكلفه الكثير.

شاهد أيضًا: كيف أتخلص من النكد مع حبيبي

ختامًا نكن قد أنهينا مقال كيف تتعاملين مع الشخص الذي يحبك، كما قدمنا بعض الأساليب التي يمكنك اتباعها عند وقوع شخص ما في حبك ولكنك لا تبادليه ذلك الحب، وفي نهاية المقال تحدثنا عن أبرز علامات الوقوع بالحب.

المراجع

  1. ^
    wikihow , How to Accept and Show Love to Someone Who Loves You , 21/06/2022
  2. ^
    aconsciousrethink , What To Do If Someone Loves You, But You Don’t Love Them Back , 21/06/2022
  3. ^
    healthline , Stuck on ‘Loves Me, Loves Me Not’? Look for These 12 Signs Instead , 21/06/2022

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *