مقالات

صحة خبر وفاة الدكتور عائض القرني

صحة خبر وفاة الدكتور عائض القرني الداعية الإسلامي الشهير والكاتب والشاعر المعروف لدى دول العالم العربي والعالم الغربي كذلك، له العديد من الكتب والندوات والمحاضرات الصوتية والمرئية في الكثير من المجالات، ومن خلال موقع سنذكر لكم صحة خبر وفاة الدكتور عائض القرني.

صحة خبر وفاة الدكتور عائض القرني

نفت الأخبار الإعلامية والتغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من بعض مغردين المملكة العربية السعودية اليوم الخميس حول ما تردد من خبر وفاة الداعية الإسلامي الشهير عائض القرني بعد أزمة إصابته بفيروس كورونا الجديد.

حيث قال المُغرد حسن الشريف عبر صفحته “نبشركم بأن الشيخ الدكتور عائض القرني حالته الصحية في تحسن ولا صحة لما تم تداوله دعواتكم له بالشفاء العاجل”. [1]

شاهد أيضًا: سبب وفاة لاتا منيغشكار عندليب الهند

السيرة الذاتية للداعية الإسلامي عائض القرني

الدكتور عائض القرني هو داعية إسلامي سعودي وشاعر وكاتب، له العديد من الخُطب والكتب والمحاضرات الصوتية والمرئية من محاضرات ودروس وندوات أدبية وأمسيات شعرية، يُعد من أبرز نتاج الدكتور عائض القرني كتاب لا تحزن، فقد بيع منه أكثر من عشرة ملايين نسخة، وتتلخص السيرة الذاتية للدكتور عائض القرني فيما يلي:

  • الاسم: عائض بن عبدالله القرني.
  • الميلاد: يوم 1 يناير عام 1960 م، محافظة بقلرن بالسعودية.
  • العمر: 62 سنة.
  • الإقامة: السعودية.
  • الجنسية: سعودي
  • مواطنة: السعودية.
  • العقيدة: الإسلام.
  • المدرسة الأم: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  • المهنة: رجل دين، وكاتب، وشاعر، ومستشار.
    اللغات: العربية.
  • الاهتمامات: القرآن الكريم، والحديث الشريف، والأدب.

سيرة الدكتور عائض القرني العلمية

الدكتور عائض القرني ولد بقرية آل شريح في محافظة بلقرن عام 1379 ھ، تم حصوله على الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كلية أصول الدين.

وبعد ذلك حصل على الماجستير في عام 1408 ھ من جامعة الإمام في الحديث النبوي، وبعد الماجستير حصل على الدكتوراه من جامعة الإمام عام 1423 هـ، وكانت بعنوان المفهم لما أشكل من تلخيص صحيح مسلم للقرطبي دراسة وتحقيقا.

قام الدكتور عائض القرني بالتدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الحديث النبوي لمدة سبعة سنوات، ثم بعد ذلك شغل منصب الأمين العام لمؤسسة لا تحزن للإعلام والنشر.

نشاط الدكتور عائض القرني العلمي والدعوي

يتلخص نشاط الدكتور عائض القرني العلمي والدعوي فيما يلي:

  • قام الدكتور عائض القرني بالتفرغ للدعوة، وقام بحضور عشرات المؤتمرات، وزار العديد من الدول، وكذلك قام بتأليف العديد من الكتب وأبرزها كتاب لا تحزن، فقد باع منه أكثر من 10 ملايين نسخة، فقد قام بتأليف أكثر من 80 كتاب.
  • قام كذلك بتأليف كتب منها التفسير الميسر، وكتاب عاشق، وأسعد امرأة في العالم، وفقه الدليل، ومقامات القرني، والعظمة، والفقه الميسّر، وحدائق ذات بهجة، وقصة الرسالة، وإمبراطور الشعراء، وأعظم سجين في التاريخ، وقصائد قتلت أصحابها.
  • ألف أيضًا ديوان شعر بعنوان القرار الأخير، وغيرهم من الكتب في التفسير والحديث والفقه والسيرة والأدب، فقد أنتهي القرني من تأليف الموسوعة الإسلامية في أثني عشر مجلد وأيضًا المشاركة بخمسة برامج تلفزيونية دائمين في الحديث والتفسير والسيرة والأدب والثقافة. وكذلك يملك الدكتور عائض القرني أكثر من ألف شريط كاسيت إسلامي في الدروس والخطب والمحاضرات والندوات الأدبية والأمسيات الشعرية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز بن ثنيان آل سعود

بذلك نكون قد انتهينا من مقال صحة خبر وفاة الدكتور عائض القرني والذي وضحنا أنه خبر غير صحيح وأن الدكتور عائض القرني في صحة جيدة الآن، وتناولنا أيضًا السيرة الذاتية للداعية الإسلامي عائض القرني، وسيرته العلمية كما تناولنا نشاط الدكتور عائض القرني العلمي والدعوي.

المراجع

  1. ^
    http://Eldorar.com , The truth of the news of the death of Dr. Ayed AlQarni , 10/02/2022

المصدر: 3rbteachers.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *