فنون

أشهر محطات سعيد صالح في ذكرى ميلاده

اليوم هو ذكري ميلاد الفنان سعيد صالح ، فهو من مواليد 31 يوليو 1938 ، ويعد واحداً من أبرز صانعي الكوميديا في مصر  و يعتبر أيضا ملك الارتجال علي خشبة المسرح . 
 ولد  سعيد صالح فى محافظة المنوفية وهو من عائلة متوسطة الدخل، لوالد يعمل موظفا في شركة الغاز، وحصل علي درجة الليسانس من كلية الآداب جامعة القاهرة في سنة 1960.

بداية مشواره الفني

بدأ سعيد صالح مشواره الفني فى ستينات القرن الماضي بعدد من الأدوار الصغيرة فى السينما والمسرح وأبرز المسرحيات التي شارك فيها فى تلك الفترة،مسرحية ذات البيجامة الحمراء مع صديقه بالمشوارالفني الفنان الكبير عادل إمام.

تأتي انطلاقة وبداية الفنان سعيد صالح الحقيقية عام 1969 عندما شارك بشخصية محفوظ أبو طاقية فى مسرحية «هالو شلبي» بجوار أبناء جيله مديحة كامل و أحمد ذكي ومحمد صبحي.

وفى عام 1973 شارك سعيد صالح فى مسرحية مدرسة المشاغبين التي تعتبر من أهم المسرحيات التي قدمها خلال مسيرته الفنية واستطاعت أن تبرز موهبة سعيد صالح بشكلاً أكبر.
ومن الأعمال التي خلدت ذكرى الفنان الكبير سعيد صالح «العيال كبرت»،  زهايمر انتبهوا ايها الازواج   الصبر فى الملاحات  المشبوه سلام يا صاحبي» وغيرها الكثير.

تمتع الفنان سعيد صالح بموهبة نادرة في التمثيل واشتهر خلال مسيرته بحضوره الدائم والارتجال على خشبة المسرح وارتبط مشاهدوه بإفيهاته وعباراته الكوميدية التي لا تنسى من مشاهده الفنية.

رحل سعيد صالح ولكن وجدانه مازال حاضرا في وجدان محبيه فهو واحد من أثرى مدرسة الكوميديا فى الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *