فنون

«العائدون».. يوضح كيف تتم صناعة الإرهاب في الخارج؟

ينتمى مسلسل «العائدون» للنجم أمير كرارة للدراما الوطنية المستوحاة من قصص حقيقية، استكمالاً للدور الذى تلعبه الدراما فى نشر الوعى والقضاء على الأفكار المتطرفة، وإبراز بطولات الأجهزة الأمنية فى مواجهة المخاطر التى يتعرض لها الوطن وكتبه باهر دويدار وأخرجه أحمد نادر جلال.

يشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم: أمينة خليل، محمود عبدالمغنى، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبى، ميدو عادل، صبرى عبدالمنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين» يعرض حصرياً على قناتى DMC و DMC دراما ومنصة Watch it الرقمية. 

وقال المؤلف باهر دويدار: المسلسل يتناول فكرة «العائدين» من مناطق الإرهاب ومن الأوكار التى جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، أحداث المسلسل حقيقية دارت فى الفترة ما بين عامى 2018 و2020 وهى فترة حديثة جداً وبالتالى الفترة الزمنية لم تتجاوز ثلاث أو أربع سنوات.

وكشف دويدار أن المسلسل قصة حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، موضحًا أن الفكرة العامة للعمل تتناول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدين من تنظيم داعش ، كيف تم إعدادهم هناك وصناعتهم من إجل إعادتهم إلى مصر لنشر الإرهاب ، والأهم كيف واجهت الدولة المصرية هذا التحدى بخطة استباقية ورؤية مستقبلية جعلتها تتعامل مع هذا المخطط مبكرًا.

وأوضح باهر دويدار، أن الفنان أمير كرارة يجسد شخصية أحد أفراد جهة أمنية يقوم بتنفيذ عملية داخل صفوف تنظيم «داعش» الإرهابى، ويتتبعهم فى العديد من الدول حتى الانتهاء من مهمته بنجاح وهنا يقدم شخصية رجل أمن بشكل مختلف تماما عما قدمه فى مسلسلى «كلبش» و«الاختيار»، فالشخصية مختلفة عن «سليم الأنصارى وأحمد منسى».

والمسلسل يقدم 3 فنانين عرب للمرة الأولى فى الدراما المصرية وهم السوريان محمد الأحمد ورشا بلال، واللبنانى جنيد زين الدين وتم تصوير عدد من المشاهد الخارجية للمسلسل فى الأردن ، وفى بلغاريا وجمعت هذه المشاهد بين أمير كرارة وأمينة خليل ومحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

اقرأ أيضا | رمضان 2022| طرح البرومو التشويقي لمسلسل «العائدون من داعش»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *