فنون

رغم موافقة الرقابة.. أزمة تعدي نانسي عجرم على أغنية فريد الأ


11:18 ص


الإثنين 20 مايو 2024

كتب مصطفى حمزة

زادت سخونة أزمة النجمة اللبنانية نانسي عجرم، مقطع من أغنية “أنا وإنت ولا حد تالتنا”، في أحد الإعلانات بعد نشر مستندات تؤكد حصول الشركة المنتجة على تصريح من المصنفات الفنية، باستغلال الاغنية.

الخبير القانوني حسام لطفي محامي فيصل فؤاد الأطرش الوريث الوحيد للموسيقار فريد الأطرش “في تصريح خاص ل “مصراوي”، قال: “موكلي فيصل فؤاد الأطرش وهو الوريث الوحيد للموسيقار فريد الأطرش مازال على موقفه من وجود التعدي على الأغنية”.

وتابع: “الشركة التي يمثلها المنتج مصطفى جابر، إن كانت فعلا هي المنتجة لا تملك التدخل إلا في حالة واحدة، وهي استغلال التسجيل الصوتي للأغنية، وهذا لم يحدث في الإعلان “.

وتابع: “إعادة استغلال المصنف الفني، تخضع وفقا لقوانين حماية الملكية الفكرية، إلى جمعية المؤلفين والملحنين (ساسيرو)، والشركة المدنية للمؤلفين والملحنين وناشري الموسيقي (ساسم)، بتفويض من الشاعر الراحل نفسه، وليس للمصنفات الفنية”.

لطفي أضاف: “وفقا لما تم تداوله، هناك موافقة من نجل الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز، لماذا إذا تم تجاهل الحصول على التصريح اللازم، من الوريث الوحيد للموسيقار الراحل فريد الأطرش، وهو قانونيا، صاحب حقوق”.

أغنية “أنا وإنت ولا حد تالتنا”، قدمها الموسيقار الراحل فريد الأطرش، بمشاركة النجمة الراحلة هند رستم، في فيلم “الخروج من الجنة”، وهي من ألحانه وكلمات الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *