فنون

رنا رئيس تدير جلسة عبر انستجرام عن التغير المناخي

أدارت الفنانة المصرية رنا رئيس جلسة بث مباشر عبر موقع انستجرام مع خبيرة التغير المناخي سلمى قدري تناولت مخاطر التغير المناخي وسبل التصدي له والتخفيف من آثاره، لتنضم إلى قائمة من نجوم السينما العالميين المعنيين بقضية التغيرات المناخية.

وتناولت الجلسة، التي تم بثها عبر حساب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومؤسسة  مصرية معنية بالتنمية المستدامة وحماية البيئة، التعريف بالظاهرة ودوافع الاهتمام بها على مستوى العالم وفي مصر مع استعراض أمثلة للظواهر المناخية المتطرفة مثل الفيضانات والأعاصير.

وتضم قائمة المشاهير المهتمين بقضية التغير المناخي عددا من نجوم هوليوود على رأسهم ليوناردو ديكابريو وكاميرون دياز وجين فوندا وكيت بلانشيت وميريل ستريب.

في حوارها مع رنا رئيس التي عينت مؤخرا سفيرة لمبادرة “شباب بلد”، وهي النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة العالمية (Generation Unlimited)،
أشارت قدري إلى تأثيرات التغير المناخي على مختلف الأنشطة واستقرار الحياة في المدن الساحلية وعلى قطاعات حيوية منها الزراعة والمياه، وما يمكن أن يتسبب فيه من تفاقم ندرة المياه. وقالت إن حوالي 70 في المئة من المياه في العالم يستخدم في الزراعة.

ومن جانبها، أكدت رنا رئيس، التي كانت أول اطلالة لها على الجمهور في 2017 بمسلسلي “وضع أمني” مع عمرو سعد و”أرض جو” مع غادة عبد الرازق، على أهمية دور الأفراد في اتباع سلوكيات ايجابية في التعامل مع قضية التغير المناخي، وما يستدعيه من تغيير في العادات اليومية والروتين اليومي.

ودعت قدري الى التخلي عن النمط اﻻستهلاكي المبالغ فيه وضرورة تفكير المستهلكين في اﻻحتياج الحقيقي لأي منتجات ومشتروات.

 كما دعت إلى اﻻهتمام باستخدام المواصلات العامة كوسيلة للتخفيف من انبعاثات عوادم السيارات المسببة للاحتباس الحراري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *