فنون

سهرة رمضانية لمشروع تنمية الأسرة المصرية بقرية الشغب بالأقصر

نظم فرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد الثقافى فعاليات اليوم الرابع بمركز شباب الشغب بقرية الشغب التابع لمركز إسنا محافظة الأقصر بحضور د. إيزيس محمود رئيس الأدارة العامة للتدريب بالمجلس القومي بالقاهرة، د. صابرين عبد الجليل مقرر المجلس القومي للمرأة بالأقصر وعميدة كلية السياحة والفنادق بالأقصر وأعضاء المجلس القومي للمرأة وبحضور  لفيف من القيادات الشعبية بمركز الشغب، حيث بدأت الفعاليات بتلاوة القرآن الكريم للشيخ أحمد طه، أعقبها كلمة د. صابرين عبد الجليل وتحدثت عن أهم المشاكل التي تواجه المرأة المصرية وخاصة الصعيدية مثل الزواج المبكر ومحو الأمية والعمل على تغير المفاهيم في المجتمع المصري، ثم كلمة الشيخ أحمد حساني التابع لوعظ إسنا وتحدث عن أهمية المرأة في الإسلام وتكريم الإسلام لها، ثم أعد عرض مسرح العرائس الأراجوز، بجانب ذلك أعد عرض مسرحي عن “مشاكل الزواج المبكر والإضرار التي تقع على الفتاة من مشاكل صحية ونفسية” وتدور أحداثها في إطار كوميدي وارتجال، ويشارك في بطولته كل من “أحمد حلمي، عز الدين جمال، مصطفى محمد، عبد الله شعبان، إبراهيم محمد، شيماء أحمد” إخراج وتمثيل المخرج المسرحي محمود النجار.

جاء ذلك برعاية أ.د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة والمجلس القومى للمرأة برئاسة د. مايا مرسي، وضمن “مشروع تنمية الأسرة المصرية”، وتنفذه الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى.

وفى الختام قدمت فرقة الأقصر للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أشرف شبيب العديد من الأغاني “مرحب شهر الصوم، القلب يعشق غناء فردي وليد الدكروني، أغنية “إلى رحاب النبي، كعب الغزال، عليك صلاة الله وسلامه” غناء جماعي حيث تفاعل الجمهور مع العرض الفني للموسيقي العربية وعلي هامش الإحتفال نفذت ورشة “رسم على الوجه وورشة مسكات” للفنانة شيماء مرجان والفنانة نفيسة عبد الرحيم أخصائي الفنون التشكيلية بالفرع، بالإضافة إلى ذلك أعد عرض فني للتنورة للفنان بركة سلامة.

اقرأ أيضا| القومي للمرأة بالبحيرة ينظم أمسية رمضانية للترويج لمشروع تنمية الأسرة المصرية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *