فنون

عمرو دياب «الهضبة» الأكثر استماعًا خارج مصر 

أعلن موقع Spotify عن قائمة لأكثر الفنانين الأفارقة استماعاً الذين يبثون موسيقاهم على مستوى العالم من القارة الأفريقية، وذلك تزامناً مع الاحتفال السنوى بيوم أفريقيا فى 25 مايو من كل عام.

 

وتصدر النجم الكبير عمرو دياب قائمة الفنانين المصريين الأكثر استماعًا خارج مصر على مستوى القارة وفقًا للبيان الصادر عن Spotify  والذي وصفته فيه بالأيقونة الخالدة حيث لمست أغانيه الشهيرة مثل “نور العين” و”أماكن السهر” الناس من جميع أنحاء العالم.

 

وقال “دياب” لـ For The Recorder وهى المدونة الخاصة بـ Spotify: ” لقد سمح Spotify للعديد من الفنانين بالتواصل مع المعجبين خارج حدود بلادهم والوصول إلى العالمية وأنا سعيد بذلك”.

 

وأكد Spotify أنه مع زيادة عدد المستمعين للموسيقى عبر التطبيق من لندن إلى باريس وأمستردام إلى سيدنى، أصبح المغنى ومؤلف الأغانى النيجيرى الشهير Burna Boy الفنان الأفريقى الأكثر استماعاً على مستوى العالم، يليه Aya Nakamura و Seether و Wizkid و  Master KG.

 

 

من ناحية أخرى يجهز الهضبة لأغنية جديدة يطلقها خلال الفترة القادمة على طريقة السينجل وهي الأغنية التي نشر صورة من كواليسها رفقة الموزع نادر حمدي دون الإعلان عن اسمها.

 

يذكر أن آخر أغاني عمرو دياب «الدنيا الحلوة» التي طرحها في رمضان 2021 من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، توزيع عادل حقي، ميكس وديجيتال ماستر أمير محروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *