فنون

عمر كمال يرد علي هاني شاكر: «كنت بهرج مع الجمهور السعودي»| فيديو

رد مغني المهرجانات عمر كمال على إحالته للتحقيق من قبل نقاية المهن الموسيقية بعد حفله في موسم الرياض واستبدال كلمة “خمور وحشيش” بكلمة “تمور وحليب”.

وقال في فيديو عبر صفحته على فيسبوك:” فوجئت أني تقدمت للتحقيق، وأنا أهنت مصر في أيه، وانا لم أقل شيئا يخص الأراضي المقدسة وغير مسئول عن أى كوميكس منتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، انا كنت بهرج مع الجمهور السعودي، والسعودية معروفة بالتمر والحليب، ومن المنطلق هذا قلت تلك الجملة، وانا لم أسئ لمصر. 

وكانت أصدرت نقابة المهن الموسيقية ، بيانا صحفيا للرد على حالة الجدل حول المطرب  عمر كمال  ، بعد حفله في موسم الرياض الذي استبدل كلمة “خمور وحشيش” بكلمة “تمور وحليب” مبررا ذلك بأنه على أرض طاهرة «المملكة العربية السعودية». 

وقالت نقابة الموسيقيين، في بيانها: ” مصر وطن مُقدس ومُصان ، عرفت التوحيد قبل الأديان ، واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتي جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان”. 

وتابعت النقابة في بيانها: “في آخر حفلات المطرب عمركمال في المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال (أنا واقف علي أرض طاهرة)، علمآ أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشئ”. 

بسبب “هشرب تمور وحليب”.. هاني شاكر يُحيل عمر كمال للتحقيق

واضافت النقابة في بيانها: “وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوي المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل مهو مسف وردئ علي الساحة الفنية وخطورته علي مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف”. 

ونوهت نقابة الموسيقيين في بيانها: “وعليه فقد تم إحالة المطرب عمر كمال إلي التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ الي مصر وصدور القرار المناسب فور الإنتهاء من التحقيق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *