فنون

فقر درامي لـ«جيهان السادات».. بين ميرفت أمين ومنى زكى

نعت رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

ولم يؤرخ عمل درامى لتفاصيل حياة السادات مثلما أرخ فيلم «أيام السادات» بينما جسدت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية سيرة الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، ولم تجسد شخصية جيهان سوى فنانتين هما ميرفت أمين ومنى زكى فى فيلم “أيام السادات” بينما جسدت العديد من الفنانات دور تحية كاظم زوجة الرئيس جمال عبدالناصر أبرزهن الفنانة فردوس عبدالحميد.

وجاء ترشح ميرفت أمين لدور زوجة الرئيس الراحل أنور السادات بعد ترشيح من السيدة جيهان وقالت ميرفت أمين فى أحد حواراتها الصحفية: “عندما علمت من الفنان الراحل أحمد زكى أنها رشّحتنى للدور بنفسها، سُعدت وانتابنى القلق لأن الشخصية التى أجسّدها حقيقية وليست خيالية”.

ورغم أن مشاهد الفنانة منى زكى التى جسدت دور جيهان السادات فى شبابها ليس بحجم دور الفنانة ميرفت أمين لكن نالت الأولى عن دورها فى الفيلم وسام الجمهورية.

يذكر أن أخر ظهور للسيدة جيهان السادات كان قبل أيام من احتفالات نصر السادس من أكتوبر عام 2020.

حيث أطلت جيهان السادات أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في أحدث ظهور لها، بأزياء فضفاضة تجمع بين الأناقة والعصرية.

وظهرت “جيهان” بشعر أبيض قصير مع أزياء طويلة باللون القرمزي منقوش برسومات فاتحة اللون، خلال تواجدها بصحبة أسرتها، في الصور التي نشرها مصفف الشعر محمد الصغير عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *