فنون

فيروسات نادرة تضرب 4 فنانين.. سعد الصغير وعبير أحمد «حالتهما خطرة»

أصيب عدد من مشاهير الفن خلال الفترة الأخيرة بفيروس كورونا  وأمراض نادرة نقلوا على إثرها إلى المستشفيات، وفور إعلان أخبار مرضهم ساد الحزن بين جمهورهم على السوشيال ميديا.

 لذلك، نسلط الضوء على هؤلاء المشاهير، في السطور التالية.. 

عبير أحمد
كشفت الفنانة عبير أحمد عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير«انستجرام» بمقطع فيديو تم نشره، عن خضوعها لغسيل دم وهو مرض نادر من نوعه أصيب به. 

وظهرت في الفيديو داخل أحد المستشفيات وكان يبدو على وجهها علامات المرض، وانهالت عليها التعليقات من متابعيها بالشفاء العاجل.

عزب فايق 
فيما قالت وسائل الإعلام إن الفنان المصري الكبير فايق عزب، توفي بعد صراع مع مرض “مارسا” بالإضافة إلى إصابته بفيروس كورونا وهو مرض نادر من نوعه.

وذكر الطبيب المعالج للفنان فايق عزب، أنه “علم في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا، وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية”.

وقال: “مع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجه، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماما لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا”.

وأضاف: “في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص  إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب.

ويعد فايق عزب ممثل مصري، ولد بمدينة الإسماعيلية في عام 1943، عمل كرئيس لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، انتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، ونال كأس أحسن ممثل بالجامعة.

أحمد مكي

فيروس “ابشتاين بار” وهو مرض نادر أصيب به الفنان الشاب أحمد مكي، يتمكن من “اللعاب” وبعدها انتقل إلى الكبد والطحال وباقي أعضاء الجسم، فكان لا يستطيع شرب المياه أو تناول أي طعام، ما أدى إلى فقدان وزنه، فضلًا عن نومه لساعات طويلة، حتى وصلت إلى أكثر من 18 ساعة في اليوم الواحد.

سعد الصغير
تعرض المطرب الشعبي سعد الصغير عام 2012، لآلام مبرحة في معدته، ليتبين إصابته بفيروس نادر في المعدة، حيث تقرر احتجازه داخل العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة قبل تحسن حالته ومعاودته لمزاولة نشاطه الغنائي من جديد.

اقرأ أيضًا.. «عبير أحمد» تغسل دمها وتطلب الدعاء | فيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *