فنون

في ذكري ميلاد توفيق عبد الحميد.. كاد أن يحول سيارته لتاكسي بسبب الفقر

يحتفل اليوم الموافق 18 سبتمبر، الفنان توفيق عبدالحميد بعيد ميلاده، الـ 65 فهو من مواليد عام 1956، شارك عبدالحميد في أكثر من 80 عمًلا فينيًا بين السينما والتليفزيون والمسرح.

في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز المعلومات عن توفيق عبدالحميد:

التحق الفنان توفيق عبد الحميد بكلية الحقوق وتخرج فيها عام 1979، بعدها درس في معهد الفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1983.

شارك توفيق في عدة مسرحيات منها:«مجنون ليلى لعبة الحب وا قدساه المهر سالومي عيال تجنن في عز الظهر رجل القلعة».

قدم الفنان توفيق عبدالحميد عدة مسلسلات أبرزها: «البركان العادئ الوليمة وداعًا يا ربيع العمر اللص والكلاب أم كلثوم أوان الورد قاسم أمين حضرة المتهم أبي، غيرها».

شارك الفنان توفيق عبدالحميد في أفلام منها:« أمير الظلام مافيا حلم العمر».

آخر أعماله التليفزيونية مسلسل «سي عمر وليلي أفندي» عام 2010، بطولة دلال عبدالعزيز، هالة فاخر، أحمد مراد، أسماء الباجوري، يوسف فوزي، إنجي المقدم، من إخراج محمد نبيه.

في مارس 2020 انتشرت شائعات بشأن تحول سيارة الفنان توفيق عبدالحميد إلى «تاكسي» لعدم قدرته على المعيشة كما علق حساب مزيف على هذا الخبر منسوب للفنانة ياسمين صبري، ما جعل الفنان توفيق عبدالحميد يرد على هذه الشائعات.

وقال توفيق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يعرض عبر قناة «الحدث»:«ربنا يعدينا من الفترة دي على خير، ويشفي كل مريض يا رب، أتمنى الفترة دي تعدي على خير بأقل خسائر إن شاء الله».

وأضاف توفيق: «عايز أشكر الفنانة ياسمين صبري رغم إني ما عرفهاش، ولم نلتقِ من قبل، على رقتها وعلى إحساسها، أنا متشكر ليها، ولكن التويتة دي فيها لبس، اللي حصل إني بعد التكريم في يوم المسرح المصري، المهرجان القومي، حصلت على حفاوة وتقدير من الناس، ودا فتح شهية قنوات كتير إنها تعمل معايا حوار».

وتابع: «بعدها ربنا ألهمني بفكرة قلت هعمل حوار واحد حصري مع جهة واحدة وأطلب أكبر مبلغ أقدر أحصل عليه، وهتبرع بالمبلغ دا لمكان بيعالج الناس البسطاء والفقراء، وعرفت إن أكثر مكان محتاج تبرع مستشفى أبوالريش للأطفال».

وأضاف: «بالنسبة لواقعة إني أحول عربيتي لتاكسي كانت سنة 1990، كانت الحياة صعبة جدًا، وما كنتش عارف أعيش كويس، وما فيش شغل غير المسرح، والمسرح مش هيديك المبلغ اللي يعيشك كويس، وقتها جبت عربية 125 مستعملة وقلت أحولها لتاكسي، وأشتغل عليها بالليل، ولكن طبعا الموضوع ما تمش لأن العربية قديمة».

واختتم توفيق حديثه: «وربنا بعدها شاء إني أتجاوز فترة عنق الزجاجة دي، وأشتهر واشتغلت، وكان يهمني أولا الناس تعترف إني ممثل قبل شهادة المعهد، وتوقفت عام 2010، وقلت مش هشتغل أدوار متكررة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *