فنون

نوستالجيا | عمرو دياب يغني في فوازير شريهان قبل 36 عاما: لم يكن مشهورًا

رضوى فاروق : بواسطه

ظهر الهضبة عمرو دياب، في بداية حياته الفنية، في الفوازير الشهيرة التي كانت تقدمها الفنانة شريهان عام 1985، واستكملها حتى عام 1986، قبل أن يكون اسمه معروفًا.

وقدم عمرو دياب مع شريهان عدة حلقات تحمل اسكتشات غنائية، واشتركا في الغناء والاستعراضات سويًا.

وبلغ عدد الحلقات التي استعانت فيها شريهان بـ«الهضبة» 5 حلقات، منها من يحمل اسم «كذب المنجمون ولو صدقوا»، و«الغايب حجته معاه»، و«عروسة المولد»، و«اقرأ الأخبار»، و«الطبيب النفسي».

وألحان تلك الفوازير تنوعت بين ألحان منير الوسيمي وإبراهيم رجب، وبعدها بعامين كانت انطلاقة «الهضبة» الشهيرة في السينما، من خلال فيلم «السجينتان» عام 1988.

جديرٌ بالذكر أن الفنان شريهان غابت عن الأضواء ما يقرب من 19 عامًا، وكان آخر أفلامها «العشق والدم» عام 2002، إذ أنها اكتشفت إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية، ولكنها عادت على الشاشة من جديد من خلال إعلان لإحدى شركات المحمول.

وحصد ظهور الفنانة العديد من ردود الأفعال، حيث احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعودتها إلى الظهور على الشاشة من جديد، وقدموا لها الدعم والمساندة، ووجهوا لها عبارات الاشتياق لرؤيتها مرة أخرى.

كانت شريهان قد وجهت رسالة لجمهورها، قبل ظهورها في الإعلان، قائلة: «هو العمر فيه كام ثانية ودقيقة وساعة أو شهر وعام لأعيش بكم معكم وبينكم؟ أنا بعيش لحظة إنسانية صادقة، لحظة إنحناءة شكر من قلبي وعمري لكم جميعا ودون ترتيب ولا استثناء، لحظة انتظرتها كثيرا لرد جميل في رقبتي من سبتمبر ٢٠٠٢، مشاعري كلها متلخبطه لكن سعيدة».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *