فنون

١٠ أفلام روائية طويلة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.. أبرزها “٢ ميدان طلعت حرب”

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الافريقية في دورته الـ١١، عن عرض ١٠ افلام مسابقة الروائي الطويل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة المهرجان، للإعلان عن تفاصيل الدورة.

وتأتي قائمة الأفلام كما يلي: الفيلم المصري “2 ميدان طلعت حرب” إخراج مجدى أحمد على، وفيلم “حبيبة”، إخراج حسن بن جالون، من المغرب، “زوجة حفار القبور” إخراج خضار أحمد من الصومال، و”الاتفاق” إخراج ليا مالي وفرانك تييري من الكاميرون، و”أرجو” إخراج عمر بالقاسم من الجزائر، و”مسعود” إخراج ايمانويل روتوبام من بوركينا فاسو، و”ابتعد” إخراج ستانلى اوكيهواري من نيجيريا، و”ماريا كريستو” إخراج بول اس ويلو من زامبيا، و”توالت افريقيا العام”إخراج كوفي اوفوسو يبوا من غانا، و”ماشية لجهنم” إخراج اسمهان لحمر من تونس.

ويحكم في مسابقة الفيلم الروائي الطويل كل من: المخرج موسى توريه من السنغال، والمخرج يسري نصر الله من مصر، والمخرجة أبولين تراوري من بروكينا فاسو، والناقد كمال بن وناس من تونس، والممثل جيمي جان لوي من هاييتي.

مهرجان “الأقصر للسينما الأفريقية” يقام في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022 واختار مجلس إدارته دولة أوغندا لتكون ضيف شرف الدورة 11، والمهرجان تقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين بدعم من وزارات السياحة والٱثار والثقافة والشباب والرياضة والخارجية المصرية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *