فنون

3 عروض في ليلة المونودراما بساقية الصاوي

تستقبل ساقية الصاوي ليلة المونودراما الجمعة 17 سبتمبر بقاعة الكلمة في السادسة مساءً ،حيث تقدم ثلاثة عروض مونودراما فى ليلة واحدة وهم “الخنزير” و”عديلة” و”المقهور” من إخراج ريمون زكى.

العرض الأول مونودراما الخنزير من تأليف:ماجد عبد الرازق،وإعداد مينا رأفت،وتمثيل مينا إبراهيم ،وتدور أحداث العرض  حول إنسان مشرد يعيش بين أكوام من القمامة وأثناء بحثه عن الطعام يعثرعلى حذاء رياضى كان يحلم به طيلة حياته، ملحمة فنية نسجها المؤلف ماجد عبد الرازق إُضيف إليها بعض العناصر الدرامية المعاصرة مثل أزمة فيروس كورونا وتأثيرها السلبى على عمله وفقدانه لشريكة حياته بسببها. وما زال  هذا النص من النصوص المسرحية المهمة والجميلة التى يرغب العديد من الفنانين فى تمثيلها على خشبة المسرح.

العرض الثانى مونودراما المقهور تأليف : عباس الحايك   إعداد وتمثيل : مينا رأفت، يعبر هذا العرض عن تجربة حياتية معاصرة للجميع فى سوق العمل إُضيف إليها المزيد من العناصر الدرامية حيث تدور أحداث العرض حول معاناة موظف يتعرض للقهر من مديره المزاجى المصاب بجنون العظمة فيسبب له ضغوط وأزمات نفسيه خاصةً مع تعرضُه للقهر خلال ظروف نشأته فيكافح من أجل مواجهة مديره … فهل ينجح؟

والعرض الثالث بعنوان ” عديلة”من تأليف : نهاد جاد إعداد : مينا رأفت موسيقي وألحان : ماجد جرجس موسي  تمثيل : مها رضا، وهو العرض الحائز على جائزة “المركز الأول” فى مهرجان الساقية الخامس للمونودراما 2010 و”شهادة تقدير” لممثلته الفنانه مها رضا وجائزة “أحسن إخراج” لمخرجه أ ريمون ذكى وذلك من لجنة التحكيم المكونه من (الأستاذ الدكتور الكبير الراحل هانى مطاوع والأستاذة الدكتورة الناقدة نهاد صليحة والأستاذ الدكتور الفنان عبد اللطيف الشيتى ” رحمهم الله ” )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *