منوعات

أردوغان يتعهد بتعويض متضرري الحرائق

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستواصل جهودها لاتخاذ الخطوات اللازمة لتعويض المتضررين من حرائق الغابات.

وقال أردوغان، إن ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة جنوبي البلاد “مناطق منكوبة” بسبب الحرائق التي تجتاحها منذ أيام.

وأضاف في تغريدة له الجمعة 30 يوليو، : “لقد أعلنا مناطقنا المتضررة من حرائق الغابات منطقة منكوبة. سنواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتضميد جراح شعبنا وتعويض خسائره، وبذل كل ما في وسعنا لجعل الأمور أفضل من ذي قبل”.

يُذكر أن المنتجعات التركية المشهورة في بودروم ومارماريس، شهدت حرائق غابات كبيرة، دفعت السلطات لإخلاء العديد من الفنادق في المنطقة.  

اقرأ أيضاً: تيجراي: المعارك لن تتوقف حتى سقوط حكومة آبي أحمد 

وأعلن أردوغان، في وقت سابق الجمعة، السيطرة على معظم حرائق الغابات التي اندلعت خلال الأيام الأخيرة في مناطق متفرقة من البلاد.

أفادت وسائل إعلام تركية الخميس 29 يوليو، أنّ حرائق غابات وصلت إلى مناطق مأهولة بالسكّان تقع على مقربة مواقع سياحية عديدة في جنوب تركيا، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واضطر السلطات لإخلاء عشرات القرى من قاطنيها.

واندلعت حرائق منفصلة في غابات تقع في منافغات وألانيا وأضنة ومرسين وبودروم ومرمريس، بالقرب من المواقع السياحية المطلة على البحر المتوسط في جنوب تركيا، لكنّها سرعان ما وصلت إلى مناطق مأهولة بالسكان بسبب الرياح العاتية.

وأسفرت الحرائق عن مقتل أربعة أشخاص، أحدهم رجل يبلغ من العمر 25 عاماً كان في طريقه لمدّ يد العون في منطقة أتت عليها النيران في مرمريس، وفقاً لقناة “إن تي في” التلفزيونية الإخبارية.

والتهمت النيران عشرات المنازل والحقول والاسطبلات في قرى عديدة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *