منوعات

أسرع طريقة لتحضير «آيس كريم ساندوتش» بالمنزل

 الآيس كريم من الأكلات المحببة لدى الأطفال والكبار وخاصة في فصل الصيف للتخلص من ارتفاع درجات الحرارة وسهل التحضير بالمنزل.. ونستعرض طريقة بسيطة لتحضير الآيس كريم ساندوتش.

 

المكونات:
الزبدة
سكر 
البيض 
الفانيليا 
الدقيق الأبيض
الكاكاو
القشطة 
حليب 
الفانيليا 
صفار البيض 
سكر البودرة 
الفانيليا 

 

طريقة التحضير:

نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة مرتفعة ثم ندهن صينيةً بكمية قليلة من الزبدة ثمّ نغلفها بورقة الزبدة ونتركها جانباً.

ونخلط الزبدة مع السكر في إناء ثم نضيف الفانيلا والبيض  إلى المزيج ثم نخلط المكوّنات جيدأ ثم نضيف الكاكاو والدقيق إلى المزيج ثم نخلط المكوّنات من جديد.

نوزع الخليط في الصينية ثمّ نضعها في الفرن على نار هادئة ونتركها 15 دقيقة حتّى تنضج ثم نخرج الصينية من الفرن، ونتركها جانباً حتّى تبرد، نقوم بتقطيع البسكويت على شكل مربعات متساوية الحجم، ونتركها جانباً.

 

نضع القشطة مع الحليب في إناء على نار هادئة. ثم نضيف عود الفانيلا إلى المزيج، ونتركه حتّى يغلي.. ونرفع الوعاء عن النار، ونتركه جانباً 10 دقائق، ثم نخرج عود الفانيلا.. ثم نخفق السكر وصفار البيض والفانيلا السائلة في إناء آخر ثم نضيف الخليط إلى مزيج الحليب ونخلطهما جيدأ، يتم وضع الخليط من جديد على نار هادئة، ونتركه حتّى يصبح كثيف ومتماسك.

بعدها نرفع المزيج عن النار، ونتركه جانباً ليبرد قليلاً.. ونضع المزيج في علبة مغلقة جيدأ ونضعها في الفريزر لمدة 30 دقيقة.

ثم نخرج الآيس كريم من الثلاجة ونخفقه قليلاً ثمّ نعيده مرةً أخرى إلى الثلاجة، ونتركه لمدّة 30 دقيقة ونقوم بتوزيع مقداراً منه على وجه قطعة من البسكويت ثمّ نضع القطعة الثانية على وجه الآيس كريم بحيث تغطيها.

نقوم بتكرارالعملية حتّى نفاذ كمية البسكويت والآيس كريم.

 

اقرأ أيضا| للجنس الناعم ..فوائد التين البرشومي علي صحة القلب 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *