منوعات

أسعار الدواجن اليوم الأحد 26 سبتمبر

شهدت أسعار الدواجن استقراراً فى السوق المحلية اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021، حيث يتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة ما بين 24 إلى 25 جنيها للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 27 إلى 30 جنيها حسب المنطقة، كما تراوح سعر الفراخ البلدية بالمزرعة من 37 إلى 39 جنيها وسعر المستهلك من 41 إلى 43 جنيها، أما سعر كيلو الفراخ الساسو فبلغ 44 جنيها للمستهلك.

هناك عدة عوامل تؤثر في ارتفاع أو انخفاض أسعار الدواجن في بورصة الدواجن، حيث ترتبط الأسعار بشكل وثيق بدرجة العرض والطلب بشكل عام، بالإضافة إلى المستوى الخاص بتجهيزات مربين الدواجن، ومدى توافر الإمكانيات اللازمة في حال تغير الفصول والمناخ، نظرًا لتأثير الطقس على تربية الدواجن بالسلب والإيجاب، سواء في حال التعرض إلى الحرارة الزائدة في الصيف أو البرودة والصقيع في فصل الشتاء.

كما ترتبط أسعار الدواجن بثبات أو تغير أسعار الأعلاف والغذاء الحيواني، حيث يضطر أصحاب المزارع والمربين إلى شراء تلك الأعلاف وإضافة أي زيادة في أسعارها إلى أسعار الدجاج النهائية للمستهلك.

وفي موقع الدواجن اليوم نستعرض بشكل دقيق بورصة الطيور بكل أنواعها، بما يمثل شبكة معلومات يومية، مع عرض أسعار كراتين البيض وأنواع وفصائل الكتاكيت، بالإضافة إلى أسعار الأمهات وغيرها.

من المعروف أن تغير أسعار الدواجن يرتبط أغلب الوقت بوجود مواسم أو أجازات أو أعياد، مثلما يحدث في المناسبات السنوية كما في شهر رمضان المبارك، حيث ترتفع أسعار الدواجن في الأسبوع الذي يسبق شهر رمضان كل عام، نظرًا لتضاعف الإقبال على شراء المنتجات الغذائية المختلفة في تلك الفترات، ومنها الدجاج.

وفي إحصائية صادرة عن شعبة الثروة الداجنة في مصر، بلغ متوسط الارتفاع في أسعار الدواجن فى المواسم ما يقارب 30% في عام 2018، كما بلغ ما يقارب 20% في عام 2019، وهذا الارتفاع في أسعار الطيور دائم الحدوث على فترات مختلفة، ولكن بنسب متنوعة قد تزيد أو تنقص طبقًا للحالة الاقتصادية للمستهلكين، بالإضافة إلى العديد من العوامل والمتغيرات الأخرى.

اقرأ أيضاً | أسعار الدواجن اليوم السبت 25 سبتمبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *