منوعات

أغرب شواطئ العالم.. أبرزها «كوراليخو» رماله من الفشار

 يبدو من بعيد كأي شاطئ بمياهه الزرقاء الصافية التي تدفعك للسباحة وقضاء لحظات لا مثيل لها من الاستمتاع والاسترخاء ورماله المميزة ولكن على العكس من كافة الشواطئ فهي ليست صفراء بحبيباتها الصغيرة الناعمة ولكنها بيضاء تسر كل من ينظر لها.

واذا كنت تعتقد أن علامات الإعجاب تتوقف عند مجرد الرؤية البعيدة فأنت تحتاج أن تقترب من ذلك الشاطيء الفريد لتكتشف أن رماله هي آلاف من حبات الفشار.. نعم لا تتعجب فرمال الشاطىء ما هي إلا حبات من الفشار الأبيض المميز.

شاطيء “كوراليخو” هو ذلك الشاطىء الملقب بـ “Popcorn Beach” أو ” شاطىء الفشار” أحد اغرب شواطىء العالم يقع في جزيرة “فويرتيفنتورا” ثاني أكبر جزر الكناري الإسبانية الواقعة في المحيط الأطلنطي وحصل هذا الشاطىء على شهرته الواسعة من خلال ظاهرة رماله المميزة والتي تعود إلى المرجان الأبيض الذي جرفته المياه إلى الشاطيء ونتيجة لتحرك المياه والأمواج وعوامل المد والجزر تآكل هذا المرجان كما تعمل الأمواج على غسله فيزداد بياضا وإبهارا.

كما يختلط المرجان الأبيض الممتد على طول الساحل مع الصخور والرماد البركانية الداكنة والحصى مما يجعلها تبدو كثيرا مثل الفشار المخلوط بالفلفل الأسود.

وبالإضافة إلى هذا الشاطىء المميز تجد أيضا عدد من الشواطىء الغريبة حول العالم منها جزيرة “سانتوريني” اليونانية التي تشتهر بشواطئها الرملية الحمراء والسوداء والمتسبب بها طبيعتها البركانية كما تجد أيضا شاطىء “إيلافونيسي” في “كريت” والذي يعني في اللغة اليونانية جزيرة الغزلان ويتميز برماله وردية اللون.

واخيرا تجد خليج “هالونج” الواقع في شمال شرق فيتنام والي يبهر العالم بظاهرة التلألؤ البيولوجي التي تميزه باعتبارها موطن للعوالق الفلورية التي تضيء بمجرد شعورها بالخطر كخطوة للدفاع عن نفسها ولذلك تجد الماء يتغير لونه إلى الاخضر المضيء بمجرد تحريكه.

اقرأ أيضا: دراسة تنصح بالتخلص من الفشار داخل السينما لأسباب مدمرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *