منوعات

أغرب 5 طيور حول العالم.. أبرزهم “أبو مركوب.. وأطيش أزرق القدمين”

تعيش على كوكب الأرض أكثر من 10 آلاف نوع من الطيور، بعضها يمكن أن نصنفها على أنها ذات شكل غريب مقارنة بالطيور الأخرى، وفيما يلي نتعرف على الطيور الأغرب شكلا في العالم.

 أبو مركوب
طائر ضخم هو مظهر غريب للغاية، والحديث هنا عن منقاره الكبير مقارنة بحجمه، والذي يشبه نوعا ما الحداء، وهو طائر اشبه للطيور عصور ما قبل التاريخ.

 أطيش أزرق القدمين
طائر يبدو في الوهلة الأولى كأي طائر عادي، لكن بمجرد نزوله على الارض فأنك ستلاحظ غرابة هذا الطائر، والتي تكون في الاقدام ذات الألوان الزرقاء، وهو احد اكثر الالوان ندرة في عالم الطيور والحيوانات بشكل عام.

فرقاطة 
طائر اسود يمتلك حقيبة حمراء سوداء مصنوعة من الجلد، يقوم هذا الطائر بشكل تنتفخ لأكبر قدر ممكن، وذلك كنوع من طقوس التزاوج. ففقط الذكور هم من يمتلكون هذه الحقيبة، والتي يستخدمونها لجذب الإناث.

 فولتورين جينيفول
طائر ذو مظهر غريب وجميل في نفس الوقت. جمال الطائر يكمن في الألوان الزرقاء والبيضاء والسوداء المنتشرة في جميع انحاء جسمه بطريقة بديعة، اما الغرابة فهي في شكل الرأس الأصلع، حيث انه اكثر شبها بالنسور العارية الرأس، وهذا الشكل تتمتع به الإناث والذكور ، ومن الصعب للغاية التفريق بينهما.

الكيوي
طائر غير قادر على الطيران ، له سلوكيات وخصائص شبيه بالثدييات، وهي طيور يعيش حصرا في نيوزيلندا ، يتمتع بشكل غريب نوعا ما ، خاصة المنقار ، وهذا الطائر يعرف بوضعه اكبر بيضة في عالم الطيور مقارنة بجسمه، اذ ان البيضة التي يضعها أكبر من نصف حجمه.

 

اقرأ أيضا |أمل جديد للقضاء على الشيخوخة من جينات سلاحف «جالاباجوس»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *