منوعات

أمريكا: 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن رجل أعمال كولومبي

أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل أي معلومات تقود لرجل الأعمال الكولومبي ألفارو بوليدو، أحد أنصار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

اقرأ أيضًا: أمريكا توجه تهديدا لإثيوبيا بسبب ضرباتها الجوية على إقليم تيجراي

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته الجمعة عن المكافأة، وأوضحت أن وزارة العدل الأمريكية تلاحق فارجاس قضائيا لتورطه في خطة لغسل الأموال.

وأضافت: “يعتقد أن بوليدو والمتآمرين معه رفعوا عمدا كلفة إنتاج الأغذية لتحقيق ربح شخصي من صناعتها” في إطار البرنامج الحكومي الفنزويلي للمعونات الغذائية.

وحسب وزارة العدل الأمريكية، فإن بوليدو والمتآمرين معه سيخضعون لعقوبة قد تصل إلى السجن 100 عام إن وقعوا في قبضتها وثبتت إدانتهم.

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وكالة المخابرات المركزية “سي آي إيه” والجيش الأمريكي بالتخطيط لاغتياله في وقت لاحق هذا العام متسائلًا عما إذا كان نظيره الأمريكي جو بايدن قد أذن بذلك أم لا.

وقال الرئيس الفنزويلي، في تعليق له خلال حفل عسكري على زيارات أجراها مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز وقائد القيادة الجنوبية الأمريكية (ساوثكوم) الأدميرال كريغ فالر، لكولومبيا والبرازيل: “هل صدق جو بايدن على أوامر دونالد ترامب لقيادة فنزويلا إلى حرب أهلية وقتلنا؟ نعم أم لا؟ أنا أسأل”.

وأردف قائلًا: “ماذا فعلا؟ مصادرنا في كولومبيا تؤكد لنا أنهما أتيا لإعداد خطة تستهدفني وتستهدف قادة سياسيين وعسكريين مهمين هل سمح الرئيس جو بايدن بالخطة الهادفة إلى اغتيالي واغتيال قادة سياسيين وعسكريين كبار في فنزويلا؟ نعم أم لا؟”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *