منوعات

احذر.. 4 عصائر خطر على صحة القلب

القلب هو أهم عضو من أعضاء الجسم وائل تعب بسيط به يؤثر على الجسم وصحته بشكل عام حيث يوجد العديد من المشروبات تؤثر عليه بالسلب لذلك احذر تناول هذه المشروبات.

١ الصودا
تسبب السكريات المضافة في المشروبات الغازية بعض الأضرار الخطيرة لصحة الإنسان، ووفقًا لدراسة نشرت في JAMA Internal Medicine، فإن مجموعة من المشاركين الذين تناولوا المشروبات الغازية بكميات كبيرة بجانب الوجبات اليومية شهدوا ارتفاعًا حادًا في معدلات الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب الالتهاب الناجم عن كمية السكر.

٢ الكحول
تناول الكثير من أي نوع من الكحول يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحة قلبك و استهلاك الكحول من أي نوع يزيد بشكل مباشر من خطر الإصابة بأمراض القلب.

٣ عصير الفواكه
وجدت دراسة نشرت في مجلة Circulation أن الرجال الذين تناولوا السكريات المضافة مثل تلك الموجودة في عصير الفواكه، أدت إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية لديهم، حيث يؤدي محتوى السكر في هذا المشروب إلى نفس المشكلات التي تتوقع أن تواجهها في المشروبات الغازية والرياضية .

٤عصائر سموثي
وجدت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لطب أسنان الأطفال وجود علاقة مباشرة بين السكريات المضافة في هذه العصائر والسمنة وأمراض القلب عند الأطفال.

اقرأ أيضا|| للأمهات.. مخاطر الوجبات السريعة على صحة الأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *