منوعات

افتتاح 3 منافذ جديدة لتقديم الإقرار الضريبي على المنظومة الإلكترونية

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بضرورة قيام المصلحة باتخاذ كافة الإجراءات للتيسير على الممولين، تم افتتاح 3 منافذ جديدة لمساعدة الممولين فى التسجيل وتقديم الإقرار الضريبى على المنظومة الإلكترونية، وذلك بمراكز توثيق الإقرارات بكل من السادس من أكتوبر والمنصورة والسويس، مجهزة لاستيعاب أعداد كبيرة من الممولين لتقديم الخدمة بالكفاءة المنشودة، لافتًا إلى استمرار تواجد فرق للدعم الفنى، بمناطق ومأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية، لتيسير تقديم الإقرار إلكترونيًا والرد على كافة الاستفسارات، وحل جميع المشكلات التى تطرأ أثناء تقديم الإقرار إلكترونيًا.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة مستمرة فى تقدم الدعم الفنى المجانى لتقديم الإقرارات الضريبية وكافة خدمات المنظومة الإلكترونية من خلال 29 فرع للحاسب الآلى متوفرين بالمحافظات المختلفة، ومن خلال 21 مركزًا تدريبًا ضريبيًا تابع للمصلحة.

وأضاف «عبد القادر» أن مصلحة الضرائب تعمل على نشر الوعى الضريبى من خلال تنظيم ندوات وورش عمل عبر تقنية الفيديو كونفرانس عن كيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا، ويتم الإعلان عن مواعيد هذه الندوات من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك ، كما يتم عقد ندوات توعية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى المختلفة من غرف تجارية، وإتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال وجمعيات المحاسبين.

وأشارت سناء عبد المنعم مستشار رئيس المصلحة والمشرف على موسم الإقرارات إلى أن المصلحة قامت بتجهيز هذه المنافذ لاستقبال الممولين وتقديم الخدمة على أعلى مستوى، لافتة إلى أنه تم توفير عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلى اللازمة لذلك، وتوفير خدمة انترنت سريعة، بالإضافة إلى اختيار عاملين أكفاء تم تدريبهم على كافة التحديثات التى تم إجراء على المنظومة، كما تم تحديث قواعد البيانات حتى يتمكن العاملون من تقديم الحلول الفنية للممولين بكل سهولة ويسر.

وأوضحت سناء عبد المنعم أن ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة، وممولي المأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع، سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg.

وأضافت أن ذلك مع استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.

https://eservice.incometax.gov.eg/etax

وأكدت سناء عبد المنعم أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط الساخن «16395»، والبريد الإلكتروني «[email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبي.

جدير بالذكر أن رابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة

https://www.youtube.com/channel/UCmdHPIoqfORi7nz40GWurQ

ورابط صفحة المصلحة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tax.egypt

رابط صفحة المصلحة على تويتر:

https://twitter.com/tax_egypt

ورابط صفحة المصلحة على انستجرام

https://www.instagram.com/tax_egypt

ويمكن للممولين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لعقد ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي:

[email protected]

إقرأ ايضا| رئيس مصلحة الضرائب: يناير آخر موعد لتقديم الإقرار الضريبى للمرتبات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *