منوعات

اقتصادية قناة السويس: 203 سفينة بموانئ المنطقة الشمالية خلال ديسمبر

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، أن موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش سجلت خلال شهر ديسمبر الماضي حركة تداول بحمولات 3,226,103 طن كطاقة محققة وعدد حاويات 318,985 حاوية مكافئة من خلال استقبال 203 سفينة متنوعة خلال الشهر.

وذكر البيان، أن ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية قد استقبل 32 سفينة حاويات بطاقة محققة 316,417 طنا، وعدد حاويات 32,390 حاوية مكافئة، كما استقبل الميناء 3 سفن بضائع عامة، وأيضاً  5 سفن صب سائل، و 3 سفينة رورو، فضلاً عن استقبال47 قاطرة متعددة الأغراض خلال الشهر ذاته.

اقرا ايضا :الدراسات: تحقيق المنطقة الاقتصادية للقناة 10 مليارات دولار بداية حقيقية للاستثمار

أما ميناء شرق بورسعيد فقد استقبل خلال شهر ديسمبر 107 سفينة حاويات وسفينتين بضائع عامة بطاقة محققة 2,891,486 طنًا وعدد حاويات 286,595 حاوية مكافئة، فيما استقبل ميناء العريش البحري 4 سفن لتصدير المنتجات السيناوية للأسواق الخارجية بطاقة محققة بلغت 18,200 طن.

يذكر أن رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أكد أن ميناء السخنة قد حقق زيادة في نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالي بلغت 39٪، كما حقق الميناء 23٪ زيادة في حجم الصادرات، و25٪ في إجمالي حركة التداول داخل الميناء.

وأوضح أن الإجراءات التي تتم بالسخنة تنعكس على مؤشرات التداول التي تحققها الميناء والتي من شأنها تنعكس على الاقتصاد المحلي بشكل عام، مشيرًا إلى زيادة ثقة الخطوط الملاحية العالمية في موانئ المنطقة لما تتمتع به من تكامل في المنظومة الخاصة بالإدارة داخل كل ميناء، وكذلك موقع تلك الموانئ المميز مقارنةً بمثيلاتها على البحرين الأحمر والمتوسط.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية، أن موانئ المنطقة تتكامل معًا ولا منافسة بينها لأن العائد العام سواء في الإيرادات أو مؤشرات التداول ينعكس على الاقتصاد القومي والدولة المصرية ويعطي رسالة ثقة للمستثمرين والخطوط الملاحية في الموانئ المصرية.

وذكر البيان، أنه يتم التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ التابعة لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *