منوعات

التموين: إنشاء مراكز متطورة بقرى «حياة كريمة» لتقديم الخدمات

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار مبادرة حياة كريمة سيتم إنشاء مراكز خدمة متطورة ومجمعة لتقديم الخدمات التموينية والتجارية للمواطنين بالريف لتقليل الزحام ووقت الانتظار وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.

وتعتمد المراكز المجمعة على إتاحة جميع الخدمات داخل مكان واحد، بحيث يتوجه إليه المواطن لتلقي الخدمة، ويتم الرد علي طلبه، وتنقسم الخدمات التي ستتاح من خلال هذه المراكز على الخدمات التموينية وتشمل: استخراج بطاقة تموينية جديدة، نقل البطاقة من محافظة الى أخرى، استخراج بطاقة بدل فاقد وتالف، الفصل الاجتماعي، إضافة الزوجة والابناء.

اقرأ أيضا| «التموين» تتسلم 270 ألف طن أرز محلي.. والاحتياطي يكفي حتى يناير 2022

وتقدم مثل هذه المراكز المتطورة الخدمات التجارية المتعلقة بالسجل التجاري ،والعلامة التجارية، وكذلك خدمات حماية المستهلك، والدمغة والموازين.

من ناحية أخرى تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على توزيع المنافذ التموينية الجديدة باستخدام الـ GPS، بهدف إنشاء شبكة توزيع توفر السلع الغذائية بجميع المحافظات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت وزارة التموين وضع مواقع المنافذ التموينية على GPS لتحديد المناطق التي ليس بها منافذ، مع مراعاة أن يبعد أي بدال تمويني جديد مسافة لا تقل عن 500 متر بينه وبين أقرب بدال تمويني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *