منوعات

التموين: استمرار عمل المنافذ والمخابز خلال أيام العيد.. وغرفة عمليات لمتابعة الأسواق

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار عمل المخابز البلدية خلال أيام عيد الفطر المبارك، وكذلك يوم الوقفة، من الخامسة فجرا وحتي الخامسة مساءً، باستثناء المخابز التي تقدمت إلى مديريات التموين، بطلب إجازة خلال تلك الفترة، لافتة إلى أن نسبتهم لم تتجاوز 10% من إجمالي عدد المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الرغيف المدعم،والبالغ عددهم 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.
وأشارت وزارة التموين إلى صرف حصص الدقيق الخاص بأيام العيد مبكرا اعتبارا من الغد الموافق 28 من أبريل  وحتي يوم 30 من الشهر الجاري، حيث وجهت جميع المطاحن بصرف حصة ثلاثة أيام من الدقيق المخصص لإنتاج الرغيف المدعم، إلى  المخابز البلدية مبكرا ، لتوفير احتياجاتها من الدقيق  خلال فترة العيد، لتوفير الخبز المدعم على مدار أيام العيد.

كما أعلنت التموين عن  إستمرار عمل المخابز البلدية بجميع المحافظات خلال   أيام العيد ، وفقا للمواعيد الرسمية العادية من الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءا، باستثناء من حصل على إذن مسبق للاغلاق بعد موافقة مديرية التموين التابع لها المخبز، مع عدم تجاوز نسبة الغلق للإجازة عن 30% من إجمالي عدد المخابز.

كما شددت وزارة التموين على  إلغاء الإجازات لمفتشي التموين ، لمتابعة المخابز، ومستودعات اسطوانات الغاز، ومحطات الوقود، ومنافذ صرف السلع ، والأسواق بشكل عام للتصدي لحالات الغش التجاري، ونقص السلع بشكل عام، وتشديد الرقابة على عمليات إنتاج الرغيف المدعم بشكل خاص .
علاوة على إنشاء غرفة عمليات مركزية بالديوان العام, وآخري  فرعية بالمديريات التموينية داخل المحافظات ، ،لمتابعة مواعيد فتح وغلق المخابز البلدية، والمجمعات الاستهلاكية، ومتابعة العمل بمحطات الوقود ، ومدي توافر الخبز والسلع الغذائية ،واستقرار الأسواق خلال أيام العيد .

اقرأ أيضا الدلتا للسكر تستلم 935 ألف طن بنجر من المزارعين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *