منوعات

التموين.. انطلاق العمل من العاصمة الإدارية.. يونيو القادم

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الأشهر القادمة، حيث تسلمت الوزارة المقر بشكل كامل إداريًا وأمنيا، وسيتم الانتقال التدريجي للعاملين بالوزارة خلال الفترة المقبلة.

وكشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية عن انطلاق العمل من داخل المقر الجديد للوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم 30 يونيو.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مفهوم العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة مختلف، حيث أنها تعد من المدن الذكية، التي تعتمد على الحاسبات الآلية، ومعالجات البيانات ولن يعتمد على الأعمال الورقية داخل الديوان العام بالعاصمة الإدارية.

وحرصت وزارة التموين، على أرشفة جميع الملفات والمستندات الموجودة بالديوان العام الكترونيا، تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتي يعتمد العمل بها على تكنولوجيا المعلومات والرقمنة.

وتم الانتهاء من الأرشفة الالكترونية لعدد 2 مليون ونصف مستند ووثيقة خاصة بوزارة التموين، تم إدراجهم بالارشيف الالكتروني للوزارة، وذلك إستعدادا للانتقال إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعتمد العمل بها على التقنيات الحديثة، وأحدث الوسائل التكنولوجية، وذلك في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي.

وتم عقد عدد من الدورات التدريبية للعاملين بوزارة التموين، ممن وقع عليهم الاختيار للانتقال للعمل من مقر العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تدريبهم على الدعم الفني، والتكنولوجيا الرقمية، وأساليب العمل الحديثة.

من الجدير بالذكر أيضا، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قامت خلال الفترة السابقة بإتاحة الخدمات التموينية والتجارية عبر المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، والتي تقدم الخدمات المتعلقة بالبطاقة التموينية، وكذلك موقع دعم مصر، كما تم إتاحة خدمات خاصة بالسجل التجاري عبر بوابة مصر الرقمية.

أقرأايضا ضبط 86 ألف عبوة مقرمشات وسولار قبل بيعهم بالسوق السوداء بالبحيرة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *