منوعات

«التموين»: بدء صرف مقررات يناير من خلال 40 ألف منفذ.. غدًا

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع لحظة بلحظة مع غرفة عمليات الوزارة ومديرى المديريات بالمحافظات انتظام عمل المخابز وكذلك عمل منافذ الصرف التموينية.

وأضاف أنه شدد على مديرى المديريات بتسيير حملات على المخابز وكذلك منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من التزامها بصرف كافة احتياجات المواطن على بطاقة الدعم.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن 40 ألف منفذ متنوع بين بدالى التموين وجمعيتى والمجمعات الاستهلاكية يبدأ غدًا فى صرف مستحقات المواطنين على بطاقة الدعم بعد أن قاموا باستلام استعاضات الربع الأول من يناير، مشيرًا إلى أن الوزارة والمديريات سوف يوجهون حملات على منافذ الصرف والمخابز غدا لافتاً إلى أن كل مخبز يتوافر لدية رصيد استراتيجي من الدقيق لمدة لثلاثه أيام.

جدير بالذكر أن  مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تستكمل صرف مقررات يناير المقبل إلى المنافذ التموينية تمهيدا لصرفها الى أصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من غدًا السبت الموافق الأول من يناير 2022، حيث أكد الدكتور على المصيلحى بالأمس على صرف 2% من السلع التموينية الخاصة بشهر يناير إلى البقالين.

وتتبع المخازن البالغ عددها 1500 مخزن، والتي تقوم بعملية تسليم الاستعاضات السلعية للمنافذ التموينية  شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، وتقوم بصرف 9 آلاف طن من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة يوميًا.

ووفقا لتعليمات وزارة التموين تضخ مخازن الجملة يوميا إلى المنافذ التموينية 4 آلاف طن من السكر، 3 آلاف طن من الزيت، والف طن من المكرونة، وألف طن من الأرز بالإضافة إلى صرف باقي سلع المنظومة التموينية.

وتدعم الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، سلع المقررات لمستفيدي البطاقات التموينية  بقيمة 3 مليار جنيه شهريا، حيث يحصل كل مستفيد على  سلع مجانية بقيمة 50 جنيهًا شهريًا على البطاقة التموينية حتى الفراد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل الفرد الخامس وما يليه على 25 جنيهًا.

 وتشتمل قائمة السلع التموينية الخاصة بشهر يناير المقبل على 28 سلعة أهمها السلع الأساسية وبالاسعار السابقة باستثناء بعض السلع منها السكر الذي ارتفع من 8.50 إلى 10.50 جنيهًا، والمكرونة التي تحرك سعرها من 8 جنيهات للكيلو إلى 9 جنيهًا.  

 

1500 مخزن تموين لصرف مقررات يناير للبقالين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *