منوعات

التموين تعلن استمرار صرف الخبز للمصطافين حتى أغسطس 

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية،  في إتاحة صرف الخبز المدعم للمصطافين داخل 6 محافظات (الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، رأس البر بمحافظة دمياط  ، جمصة بالدقهلية، مصيف بلطيم بكفر الشيخ) حتي نهاية شهر أغسطس القادم، دون التقيد بشرط محل الإقامة.

اقرا ايضا التموين: انتظام صرف الخبز المدعم خلال اليوم الثالث لعيد الأضحى

 يذكر أن  الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه  بفتح سيستم صرف الخبز المدعم  بين بعض المحافظات الساحلية وباقي الجمهورية لمدة أربعة أشهر الصيف، خلال  الفترة من ١٥ يونيو حتي نهاية أغسطس ، وذلك لتوفير الخبز المدعم لاصحاب البطاقات التموينية خلال فترة المصيف داخل المحافظات  التى يتردد عليها المواطنين لقضاء العطلة الصيفية . 

 

وجاء هذا الاجراء  بناء على طلب لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال صيف ٢٠١٩، وصدرت توجيهات من التموين لشركة تطبيقات الكروت الذكية بإتاحة صرف الخبز المدعم لكل البطاقات ببعض المحافظات التي بها مصايف خلال أشهر الصيف.

 

 وكانت وزارة التموين قد  قررت في ٢٧ يونيو ٢٠١٨  فصل المحافظات بحيث أصبحت كل محافظة خاصة ببطاقات التموين للمواطنين بداخلها ، وأصبح صرف الخبز المدعم للمواطنين  قاصر على نطاق محافظات محل إقامتهم ، و يحصل صاحب البطاقة  على الخبز من أي مخبز داخل محافظته ، وحظر استخدام البطاقات التموينية فى غير المحافظات المقيدة بها.

 

وذلك بدلا مما كان معمول به من قبل ، حيث ان المنظومة السابقة كانت تتيح صرف الخبر لاصحاب البطاقات التموينية، من أي محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *