منوعات

التموين: زيادة السلع الغذائية في 40 ألف منفذ.. وحملات لمواجهة المحتكرين

بدأت وزارة التموين فى تكثيف المعروض من السلع الغذائية في 40 ألف منفذ ومجمع استهلاكي ومحل بقالة لتوفير السلع للمواطنين، أو من خلال البطاقات التموينية و التي يستفيد منها 65 مليون مواطن، وذلك في إطار الإجراءات التى طالب بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة غلاء الأسعار ومعدلات التضخم العالية عالميا، وتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

ويتم يومياً طرح 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت وألف طن أرز وألف طن مكرونة، بخلاف الأرصدة التي يطرحها القطاع الخاص والسلاسل التجارية، وذلك لضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار ومواجهة المحتكرين، مع الالتزام بثبات الأسعار وعدم تحريكها.

كما بدأت شركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في استلام البيض من منتجات الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ووزارة الزراعة وطرحه للمواطنين بالمنافذ بسعر 49 جنيها لطبق البيض الأبيض، بالاضافة إلى طرح كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى حيث من المستهدف أن تستلم شركات المجمعات الاستهلاكية ما يقرب من 6500 كرتونة بيض كمرحلة أولى وتوزيعها بالمنافذ.

وأكد د. على المصيلحي، وزير التموين، أنه صدرت تعليمات إلى الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بتنظيم حملات يومية على منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه والتأكد من جودة السلع الموزعة على المواطنين من حيث الجودة والصلاحية، وعدم تحريك الأسعار، خاصة أن أرصدة السلع تكفى الاحتياجات بما تتراوح بين 4 أشهر و8 أشهر حسب السلعة.

وأشار إلى استمرار الوزارة فى زيادة المخزون الاستراتيجى من السلع لمدة آمنة، وطالب المواطنين بالتقدم بشكوى فى حالة عدم التزام منافذ صرف السلع التموينية بصرف السلع المقررة على بطاقة الدعم أو فى حال طرح سلع بأسعار مرتفعة ومبالغ فيها.

 من جانبه، أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه صدرت تعليمات إلى  شركتى الجملة (العامة   المصرية)  باستمرار ضخ كل احتياجات منافذ صرف السلع التموينية من السلع يومياً.

وأشار إلى أن مخازن الجملة و التي يصل عددها إلى 1500 مخزن المنتشرة بمحافظات الجمهورية تعمل يومياً لتوزيع السلع التموينية لكافة المنافذ والمجمعات ومحلات البقالة.

وأضاف أن محلات البقالة والمنافذ بدأت زيادة المعروض يوميا، لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، مع السماح للمواطنين بصرف أي سلع اختياريا ببطاقات التموين بما يعادل قيمة الدعم المخصص لهم على البطاقات سواء من السلع او الخبز او فارق نقاط الخبز، خاصة بعد زيادة الدعم المخصص للمواطنين إلى 87 مليار جنيه، وزيادة عدد السلع الموزعة على البطاقات إلى 28 سلعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *