منوعات

«الزراعة»: تكثيف الحملات على أسواق اللحوم وشوادر بيع الأضاحي استعدادًا للعيد الأضحى

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك2021، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حالة الطوارئ بالقطاعات والهيئات الخدمية، ومن بينها المجازر والرقابة على أسواق اللحوم وشوادر الأضاحي.

 

إقرأ أيضًا | عيد الأضحى| إلغاء الإجازات وغرفة عمليات لرصد أي تعديات على الأراضي الزراعية

 

حيث كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية بتكثيف الحملات للرقابة على أسواق ومنافذ بيع وتداول اللحوم، وشوادر بيع الاضاحي الحية، للتأكد من سلامة المعروض، ورصد اية تجاوزات أو مخالفات تضر بصحة المواطنين، وذلك مع تزايد اقبالهم على شراء اللحوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وإعلان حالة الطوارئ بكافة المجازر على مستوى الجمهورية، ودعمها بالأطباء البيطريين، لاستمرار تقديم الخدمة للمواطنين بالمجان طوال أيام العيد، والحد من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث.

 

كما قامت وزارة الزراعة،  بطرح عددًا من الرؤوس الحية من عجول الجاموس والأبقار، والماعز والخراف، بمزارعها التابعة لقطاع الإنتاج، والادارة المركزية للمحطات، ومزارع معهد بحوث الإنتاج الحيواني، والمركز الإقليمي وللأغذية والأعلاف، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهلهم.

 

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت مؤخرًا عن الموافقة على استيراد 96 ألفا و500 رأس عجل بقري، منها 52 ألفا و500 رأس بغرض الذبح الفوري  و70 ألف رأس من الأغنام الحية بغرض الذبح، و6500 طن من اللحوم المصنعة.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت حالة الطوارئ القصوى في كافة القطاعات والهيئات الخدمية التابعة لها، استعدادًا لإجازة عيد الأضحى المبارك 2021، بمراقبة الرقعة الزراعية ومنع أي تعديات بالإضافة لتشديد عمليات الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية، وضخ المزيد من المنتجات والسلع بأسعار مخفضة في منافذها الثابتة والمتنقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *