منوعات

العادلي: تضاعف أعداد مصانع مدينة بدر لـ 900 مصنع

 كتب: عبدالله شحات 
كشف بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر،  أن الإجراءات التي تتبعها الدولة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية نجحت في التصدي لمافيا تسقيع الأراضي الصناعية وأتت بنتائج ايجابية علي أرض الواقع، حيث تمكن مستثمري مدينة بدر من التوسع في إستثماراتهم بل ودخل مستثمرين جدد حتى تتضاعف حجم المدينة خلال الفترة الحالية. 
وأشار العادلي في تصريحات لـ “بوابة أخباراليوم “، إلي أن حجم التوسع في المدينة بلغ نحو 800 فدان،الأمر الذي أدى إلى مضاعفة أعداد المصانع في مدينة بدر حتى وصلت إلي 900 مصنع بعد أن كان عددها 450 مصنع منذ خمس سنوات. 

أقرأ أيضا: نيفين جامع: لا مجال للاتجار في الأراضي الصناعية.. وسحب غير المستغلة
وتابع رئيس جمعية مستثمري بدر،  أنه نتيجة للجهود المبذولة من كافة المسؤولين عن المنظومة الصناعية والإنتاجية فقد بلغ حجم إستثمارات مدينة بدر 17 مليار جنيه بعد ان كانت 8 مليار جنيه.
ورغم النوايا الصادقة والجهود المبذولة من قبل مسئولي هيئة التنمية الصناعية للتيسير علي المستثمرين وأصحاب المصانع لسرعة إنجاز أعمالهم إلا أنه مازال هناك بعض الصعوبات التي نواجهها ومن أهمها صعوبة إجراءات التنمية الصناعية والحصول على رخص التشغيل وأيضًا الحصول علي السجل الصناعي بالإضافة الي الحصول علي رخص المباني 
وأوضح العادلي أن الصناعة الوطنية مازالت تعاني من عدم تنظيم الأسواق التي تسيطر عليها العشوائية نتيجة إنتشار المنتجات المستوردة رديئة الجودة ومنها مجهولة المصدر مما يجعل سعرها رخيص أمام المنتج المحلي، وهذا أمر يقتل المنافسة أمام المنتج المصري.
وطالب العادلي الدولة بضرورة بذل مجهود أكبر في السيطرة علي المنتجات المستوردة ومراقبتها بالإضافة الي القضاء على مصانع بير السلم والتي تجسد أبزر ملامح عشوائية الأسواق لدينا. 
  أقرأ أيضا: إنشاء فرع لهيئة التنمية الصناعية بمنطقة بياض العرب الصناعية ببني سويف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *