منوعات

العناني: مصر استقبلت مليونا وخمسمائة ألف سائح في 3 أشهر فقط

كشف وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، عددا من الإحصائيات السياحية الخاصة بأرقام ومعدلات حركة السياحة الوافدة لمصر خلال أعوام 2019 و2020 و2021.

ولفت أن عام 2019 كانت السنة الأعلى في الأعداد السياحية التي شهدتها مصر والأعلى في الدخل السياحي حيث وصل عدد السائحين فيها إلى حوالي 13 مليون سائح والدخل السياحي بها 13 مليار دولار، وساهمت السياحة في هذا العام بأكثر من 15 % من نسبة النمو في الناتج المحلى الإجمالي، وحققت ما يقرب من 4% من الناتج الإجمالي المحلى للدولة المصرية.

 

وأوضح الوزير أن عام 2020 بدأ بداية قوية تبشر باستمرار تحقيق النمو السياحي المستهدف، حيث أن متوسطات أعداد السائحين في شهري يناير وفبراير 2020 بلغت 945 ألف سائح وهي زيادة بنسبة 8% أعلى من شهري يناير فبراير 2019، وكان العائد المتوقع المقدر 16 مليار دولار بنهاية عام 2020.

 

وأشار إلى أنه على الرغم من أزمة فيروس كورونا التي شهد العالم تداعياتها منذ مارس 2020 إلا أن مصر استقبلت ٤٠٠ ألف سائح في النصف الثاني من عام ٢٠٢٠ بعد أن تم استئناف حركة السياحية الوافدة إليها في يوليو 2020.

 

وأوضح أن متوسط عدد السائحين الذين استقبلتهم مصر منذ مارس 2021 حتى يونيو من نفس العام وصلوا إلى أكثر من ٥٠٠ الف سائح في الشهر أي اكثر من ٤٥٪؜ من مثيل هذه الفترة في ٢٠١٩، لافتاً إلى أن هذه المعدلات تعتبر جيدة مقارنة بالمقاصد السياحية المحيطة، حيث أن متوسط استقبال هذه المقاصد يتراوح ما بين ٢٥٪؜ الى ٤٠ ٪؜ وهو ما يدل علي ثقة السائح في المقصد السياحي وثقته في إجراءات وضوابط السلامة الصحية  التي يتم تطبيقها في مصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *