منوعات

«المصرية اللبنانية» تنظم ندوة حول ريادة الأعمال.. الاثنين

أعلنت لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، تنظيم ندوة بعنوان:«ريادة الأعمال.. الصناعة.. الشباب.. ثلاثية المستقبل الجمهورية الجديدة» بحضور  وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان، بالإضافة إلى تكريم رواد الأعمال وشركاء النجاح في مسيرة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

ويشارك في الندوة من المتحدثين المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة، محمد الاتربي رئيس بنك مصر، محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، عمرو أبو العزم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي للتمويل متناهي الصغر، ووليد حسونة الرئيس التنفيذي للقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرمس.

وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الندوة تأتي تفعيلا لمبدأ الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في النهوض بالاقتصاد الوطني ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الشباب ودمجهم في الصناعة والاقتصاد المصري.

وأشاد فوزي، بمبادرات وجهود وزارة التجارة والصناعة في نشر ثقافة العمل الحر وفكر ريادة الأعمال من خلال توفير الخدمات المصرفية وخدمات التدريب والاستشارات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات ريادة الأعمال.

من جانبه قال محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، أن الصناعة وسواعد الشباب وريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر تبقي الأساسيات الأهم في بناء مستقبل مصر والمسار الاولي بالرعاية لتحقيق شعار الجمهورية الثانية والتي تحققت بعد مرحلة الإصلاح الجريئة ومواجهة التحديات الضخمة التي شهدتها مصر خلال ال ٨ سنوات الماضية والتي كان عنوانها البناء والعمران والتنمية الاقتصادية و المجتمعية.

وأضاف الحوت، أن بناء الإنسان المصري شعار الجمهورية الثانية ومن هنا تأتي أهمية التطوير والتحديث الذي يعتمد على سواعد الشباب وإبداعاتهم وتوفير البيئة المساعدة على إطلاق طاقات وابتكارات الشباب وتوفير البيئة الخصبة لتمكينهم اقتصاديا ومجتمعيا.

 

مصطفي وزيري : عودة ساعة القلعة للعمل بعد توقف ١٧٠ عاما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *