منوعات

انتبه ” اكلات تسبب ضعف الانتصاب “

الأطعمة التي قد تسبب ضعف الانتصاب .. احذر

لا يعلم الكثيرون أنه مثلما توجد العديد من الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال وتعالج العجز الجنسي ، فهناك أيضًا أطعمة قد تسبب ضعف الانتصاب ، ويعرف ضعف الانتصاب على أنه عدم القدرة على الوصول إلى الانتصاب المطلوب للحصول على جنسية مرضية كاملة. صلة.

لماذا يحدث ضعف الانتصاب؟

تعد مشكلة ضعف الانتصاب وقلة الرغبة الجنسية من أكثر المشاكل الجنسية شيوعًا بين الرجال ، حيث تشير عدة تقارير إلى أن ما يقرب من 50٪ من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 70 عامًا يساعدون ذلك بدرجات متفاوتة. قد تكون الأسباب عضوية أحيانًا وأحيانًا نفسية ، ومن أبرز الأسباب العضوية تضيق الأوعية الدموية التي توصل وتدفق الدم إلى القضيب وأسباب ذلك تعود إلى ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو ارتفاع كثافة الدم. الكوليسترول الضار بالجسم ، وهذا الضعف في بعض الأحيان يرجع إلى خلل هرموني أو إصابة أو عملية جراحية ، وقد تكون أسباب نفسية ناتجة عن التعرض المستمر للقلق أو الاكتئاب ، فضلاً عن مشاكل العلاقات التي قد تؤثر على الانتصاب.[1]

هل هناك أطعمة تسبب ضعف الانتصاب؟

بالتأكيد ، قد تسبب بعض الأطعمة ضعف الانتصاب ، حيث أن ضعف الانتصاب مرتبط بمدى تدفق الدم إلى القضيب عبر الأوعية الدموية ، لذلك يجب أن تكون الأوعية الدموية بصحة جيدة ، وفي هذه الحالة من الضروري التوقف عن تناول الأطعمة التي يسبب ضعف الانتصاب. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا بشكل يومي. تشمل الأطعمة التي تسبب ضعف الانتصاب ما يلي:

  • الوجبات السريعه.
  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.
  • الأطعمة المصنعة.
  • المشروبات الغازية.
  • السكريات.
  • بطاطا مقلية.

هناك أيضًا بعض الأطعمة التي تسبب مشاكل في الانتصاب قبل الجماع يجب عليك التوقف عن تناولها ، وهي كالآتي:

  • الوجبات الدهنية: الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تحتاج إلى مزيد من تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي لإكمال عملية الهضم لأنها تحتاج إلى وقت أطول ليتم هضمها ، وبالتالي تقليل تدفق الدم إلى القضيب.

  • الشوفان: من الأطعمة التي تحتاج إلى وقت أطول للهضم مما يتطلب تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي أيضًا وعدم وجود تدفق كافٍ لإتمام عملية الانتصاب.

  • عرق السوس: يقلل مشروب عرق السوس من إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون مما يزيد من الرغبة الجنسية.

  • النعناع: النعناع من المهدئات الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء ، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة والنشوة ، وبالتالي تقليل المواجهات الجنسية.

الاستهلاك المفرط للمشروبات الكحولية يزيد أيضًا من تعرض الرجال للعديد من المشكلات الجنسية المتعلقة بضعف الانتصاب. إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب أثناء تناول المشروبات الكحولية ، ما عليك سوى التوقف عن شرب الكحول أو محاولة تقليله. [2]

الأطعمة التي تساعدك في الحفاظ على الانتصاب

تعتبر الأطعمة الصحية للقلب هي الخيار الأفضل أيضًا لضعف الانتصاب ، كما أن تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات بانتظام يساهم بشكل كبير في ضعف الانتصاب ويزيد من الرغبة الجنسية. بعد تغيير نظامك الغذائي ، كم من الوقت يستغرق رؤية الفرق؟ إن تحديد التحسن في عملية الانتصاب بعد تغيير نظامك الغذائي يعتمد عليك كليًا ، وبمرور الوقت بعد تغيير نظامك الغذائي إذا لم تشعر بتحسن في عملية الانتصاب ، فقد يكون السبب بسبب بعض المشاكل الصحية ، يجب عليك التفكير في بعض المشاكل الأخرى العوامل التي قد تسبب ضعف الانتصاب. كالتدخين أو تعاطي المخدرات أو الكحول.

الأكل قبل الجماع .. ما هو مسموح وممنوع

هناك بعض الأطعمة التي تعزز الرغبة الجنسية قبل الجماع بعد تناولها بفترة وجيزة ، لذلك هناك مجموعة من الأطعمة التي تفيد في تحسين الرغبة وزيادة الإثارة الجنسية. سنشرح أدناه الأطعمة المسموح بها قبل الجماع والأطعمة التي يجب تجنبها تمامًا.

الأكل قبل الجماع مسموح به

  • الطماطم: تناول الطماطم قبل الجماع يزيد الخصوبة ويزيد من نشاط الحيوانات المنوية ، حيث تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين.

  • العدس: العدس من أهم الأطعمة الغنية بنسبة عالية من حمض الفوليك ، مما يساعد على زيادة النشوة الجنسية وتحسين الانتصاب والرغبة الجنسية وكذلك لكل من الرجال والنساء على حد سواء ، لذلك ينصح بتناول شوربة العدس قبل الدخول في العلاقة الحميمة. .

  • المكسرات: تحتوي المكسرات ، وخاصة اللوز ، على نسبة عالية من أوميغا 3 ، مما يساعد على تحسين الخصوبة لدى الرجال وزيادة عدد الحيوانات المنوية. كما أن تناول المكسرات مفيد للصحة العامة.

  • الشوكولاتة الداكنة: تناول الشوكولاتة قبل الجماع يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين الرغبة الجنسية لاحتوائها على إلأرجينين الذي يحسن نشاط الحيوانات المنوية. تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على مادة البوليفينول التي تفرز بعض الهرمونات في الجسم. يزيد الجسم من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضًا.

  • الأسماك والمحار: من أهم الأطعمة التي تعزز الرغبة الجنسية وتزيد من عملية الانتصاب ، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تحفز الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء ، مثل: أوميغا 3 والزنك والفوسفور.

  • الجرجير: من أكثر المنشطات الطبيعية للحالة الجنسية ، حيث يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل فعال في تحسين الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء ، ويساعد الجرجير في تنقية الجسم من السموم التي تؤثر بدورها الصحة الجنسية. ينصح بتناول الجرجير قبل الجماع.

  • الهليون: نبات طبيعي يحتوي على حمض الفوليك وفيتامين ب ، وهو من أقوى المنشطات الجنسية الطبيعية. يساعد الهليون على رفع مستوى الهيستامين في الدم ، حيث يعتبر هذا الهرمون منبهات الأعصاب التي تزيد من الرغبة الجنسية.

  • الأفوكادو: من أنواع الفاكهة التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء وتحسن الرغبة الجنسية لدى الرجال ، وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك وفيتامين B6 اللذين يعملان كمنشط طبيعي للجنس ، حيث يساعد تناول الأفوكادو على زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية. مما يحسن من عملية الانتصاب لذلك ينصح بتناوله قبل الجماع.

  • الجزر: يعتبر الجزر من الأطعمة الغنية بالعديد من المعادن والفيتامينات المهمة للصحة الجنسية ، حيث أنه يحتوي على المنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت ، وكل هذه العناصر تساعد على رفع القدرة الجنسية أثناء العلاقة الحميمة ، وهذه العناصر تساعد أيضًا على رفع وتحسين الخصوبة.

  • البطيخ: بالإضافة إلى مذاقه المميز ، يحتوي البطيخ على أكسيد النيتريك الذي يزيد الرغبة الجنسية بشكل طبيعي.[3][4]

هناك أيضًا بعض أنواع الفاكهة الأخرى التي تساعد على تحفيز النشوة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية وتحسين الانتصاب. ينصح بتناولها قبل الجماع مثل الموز والرمان والفراولة.

الأكل قبل الجماع: حرام

على العكس ، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها وعدم تناولها قبل الجماع ، وهي كالآتي:

  • اللحوم: وذلك لأن اللحوم تحتاج إلى وقت طويل أثناء عملية الهضم ، وخاصة التي تحتوي على نسبة من الدهون ، مما يسبب حالة من الخمول والكسل بعد تناولها.

  • الأطعمة التي تسبب الانتفاخ: بما في ذلك البقوليات والشوفان على الرغم من فوائدها الصحية للجسم إلا أنها تسبب الانتفاخ والغازات في البطن بعد تناولها مما يؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة. من أمثلة الأطعمة التي تسبب الانتفاخ الكرنب والبروكلي. [4]

المصدر: th3math.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *