منوعات

انخفاض أسعار البيض في المزارع اليوم الأربعاء 17 نوفمبر

انخفضت أسعار البيض اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021 في المزارع، حيث سجل سعر طبق البيض الأحمر 41.5 جنيها بالمزرعة ويصل السعر للمستهلك 44 جنيها حسب المنطقة.

وسجل سعر طبق البيض الأبيض بالمزرعة حوالى 40 جنيها في المزرعة في حين يتراوح سعره للمستهلك 43 جنيها للمستهلك.

أما سعر طبق البيض البلدي في المزرعة حوالي 42.5 جنيها و يباع بسعر 45 جنيها للمستهلك.

وكان قد تم الاتفاق بين وزارة الزراعة والاتحاد العام لمنتجي الدواجن على توريد البيض بأسعار مخفضة في المنافذ التابعة لوزارتي الزراعة والتموين المنتشرة على مستوى الجمهورية وذلك بالتعاون مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية واتحاد منتجي الدواجن والهيئة العامة للإصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج بالوزارة.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي حسن نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن اجتماع المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مع السيد القصير وزير الزراعة يدعو للتفائل حيث تم مناقشة 3 مقترحات هامة تخص صناعة الدواجن، مضيفا أن هناك ارتفاعا واضحا في أسعار البيض نتيجة أزمة كورونا وتقليص حجم الإنتاج ، ونسعى لضبط الأمور مع منتجي البيض والتنسيق مع البنوك لمنح قروض التشغيل.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن اتحاد منتجي الدواجن قرر تقديم مبادرة لطرح البيض بسعر المزرعة داخل المنافذ الحكومية قابل لزيادة طفيفة ما بين 2 لـــ 3 جنيهات.

وأوضح الدكتور مجدي حسن أن صناعة الدواجن بمصر تحتاج إلى تنظيم لتوازن الإنتاج مع الطلب ، مشيراً إلى أن لجنة تطوير وتنمية صناعة الدواجن هدفها الأساسي هو تحقيق المعادلة الصعبة بين الإنتاج والاستهلاك ، حيث تتكون اللجنة من 6 أعضاء منهم عضوين أحدهما من كبار المربيين والآخر من صغار المربيين و 4 من أساتذة الجامعات المتخصصين في أمراض الدواجن.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى أن وزارة الزراعة قررت إنشاء مركز أوبئة لترصد الأوبئة وعمل خريطة وبائية وخطط للتحكم بالوباء، بعد التغلب على مشكلة عدم وجود قاعدة بيانات دقيقة للإنتاج الداجني بمصر رغم حصر المنشآت الخاصة به لافتاً إلى أن البورصة السلعية ستقوم بوضع السعر العادل في بداية اليوم ليبدأ التداول وفي حالة انخفاض هذا السعر توقف البورصة التعامل .

وتابع أن قرار تنظيم تداول الدواجن الحية يحتاج لفترة دراسة وتمهيد لما يواجهه من معوقات في حال تطبيق قانون حظر بيع الدواجن الحية ، لأن مازال ذوق المستهلك المصري يميل لشراء الدواجن الحية أكثر من المبردة

اقرأ أيضا : 200 منفذ تسويقى وحظر بيع الدواجن الحية ضمان آمن لتخفيض الأسعار| خاص

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *