منوعات

بالزي الأبيض والذهبي الفرعوني |400 راقص مشارك في احتفالية الكباش

يشهد العالم بعد قليل الاحتفال المهيب بإحياء مشروع أهم طريق أثري في العالم “طريق الكباش” حيث ينظم  الاحتفال  وزارة السياحة والآثار بحضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط تغطية اعلامية دولية و محلية ووصلت إلى 1200 قناة دولية سوف تنقل الحدث التاريخي.

ويظهر في الاحتفال الزي الفرعوني باللون  الأبيض والذهبي و تم اختبار تلك الألوان لأنها الألوان التي تم استخدامها خلال احتفال عيد الآوبت اشهر عيد  فرعوني في مصر القديمة  و من المقرر أن يشارك في العروض 400 راقص.

و يظهر الاحتفال على طريقة احتفال عيد الآوبت الفرعوني والذي يعد واحدًا من أهم وأشهر الأعياد الفرعرنية في مصر القديمة ليثبت للعالم أن الحضارة الفرعونية لا تموت أبدًا حيث يعود احتفال الأوبت بمعابد الأقصر بعد 5 آلاف عام من أعظم حضارة في التاريخ لعام 2021 في الجمهورية الجديدة التي تعيشها مصر في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

و تم ظهور جميع المقومات  السياحية والأثرية  في عروض الاحتفال لذلك  شارك في العروض البالون  الطائر التي تشتهر به الأقصر و الدهبيات  النيلية و معابد الاقصر الرائعة مثل الكرنك و الأقصر معبد الملكة حتشبسوت ومعبد هابو و معبد الرمسيوم كما  سيتم نشر فيديو للمقومات  السياحة و الآثرية في الاقصر لاول مرة خلال  الاحتفال  .

شاهد ايضا : احتفالية طريق الكباش.. إحياء أهم طريق أثري في العالم

بالزي الأبيض و الذهبي الفرعوني

 

واطلقت وزارة السياحة والآثار رابط   البث المباشر لاحفالية الأقصر ..طريق الكباش المقرر بدأها  في تمام الساعة السابعة و نصف  و الذي تضمن الرابط التالي : 

Experience Egypt YouTube Channel

HTTPS://M.YOUTUBE.COM/WATCH?V=0SMW8I5CVI&FEATURE=YOUTU.BE

تهدف أن فعالية “الأقصر.. طريق الكباش” لإبهار العالم بالجمال والمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة الأقصر، كما أنها تلقي الضوء على الحضارة المصرية العريقة، خاصة في ظل الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر وترميم قاعة الـ14 عمودًا بمعبد الأقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ”طريق الكباش”.

وقامت وزارة السياحة والآثار بإعداد خطة شاملة ترويجية لذلك الاحتفال لتكون محطة مهمة لتنشيط السياحة في أهم مدينة أثرية وسياحية في العالم وهي الأقصر، وشملت الخطة فيلم ترويجي عن الأقصر سيتم عرضه في جميع المعارض الدولية السياحية التي ستشارك فيها مصر وينشر في جميع مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة السياحة والتي أصبحت من أهم العوامل الترويجية في عصرنا الحديث كما ستم توزيع الفيديو على جميع منظمي الرحلات والبرامج السياحية في الدول الأجنبية كنوع من أنواع الدعاية المباشرة لمدينة الأقصر.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *